| سبب تعطل خدمات «تويتر» لآلاف المستخدمين في أنحاء العالم

أبلغ أكثر من 27000 مستخدم عن انقطاع خدمة تويتر حول العالم  في تمام الساعة 7:50 مساء بتوقيت القاهرة، وفقًا لموقع «داون تيكتور» الإلكتروني الذي يتتبع حالات الانقطاع عن طريق تجميع تقارير الحالة من عدد من المصادر، بما في ذلك الأخطاء المقدمة من المستخدم على نظامه الأساسي.

واجه المستخدمون مشكلات في الوصول إلى حساباتهم عبر منصة التدوينات القصيرة تويتر، وعلى الفور توجه الآلاف منهم للإبلاغ عن انقطاع الخدمة، بحسب «رويترز».

تويتر تحل المشكلة بعد وقت قصير

وتمكن المسؤولون من حل المشكلة، إذ قالت منصة التغريدات القصيرة تويتر، إنها أصلحت مشكلات وأعطال ضربت منصتها بعد أن أبلغ آلاف المستخدمين عن مواجهتهم لمشكلات في الوصول إلى التطبيق.

وتابعت «تويتر» في تغريدة لها: «لقد أصلحنا العطل، كنا نجري تغييرًا على الأنظمة الداخلية ولكن لم يتم كما خُطط له وتسبب في العطل، ويجب أن يتم تحميل تويتر الآن كما هو متوقع، نأسف لذلك».

انقطاعات «تويتر» في 2022

جدير بالذكر، أن هذا العطل يعتبر الرابع خلال العام الجاري، بعد الانقطاع الذي ضرب المنصة فبراير الماضي، ثم توقف الخدمة في مايو، وآخر مرة ظهر عطل كان في يوليو الماضي، فقبل أسابيع واجه مستخدمو تويتر انقطاعًا لمدة 3 ساعات تقريبًا، وقالت الشركة التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقرا لها إن لديها بعض المشاكل مع أنظمتها الداخلية التي أثرت على الكثيرين على مستوى العالم..

اشتهر موقع تويتر بانقطاع الخدمات التيار الكهربائي في سنواته الأولى، وكان معروفًا باستخدامه الرسم التوضيحي الشهير Fail Whale والذي يظهر حوتًا أبيض ترفعه الطيور خلال مثل هذه الحوادث، ولكن خلال السنوات الأخيرة صار هذا الانقطاع نادرا.

وفي سياق آخر، تخوض شركة التواصل الاجتماعي نزاعًا قانونيًا مع رئيس شركة Tesla (TSLA.O) إيلون ماسك بشأن صفقة الاستحواذ البالغة 44 مليار دولار.