| سبب تغيير إيلون ماسك لشعار تويتر الشهير.. شال العصفورة الزرقاء

قبل دقائق قليلة، تفاجأ مستخدمو موقع التدوينات القصيرة تويتر، بتغيير شعار الموقع الموجود في الصفحة الرئيسية في الزاوية العلوية من متصفحات الويب الخاصة بهم، الذي عادة ما يكون أيقونة الطائر الأزرق.

تغيير شعار تويتر

لاحظ مستخدمو موقع تويتر، استبدال الشعار القديم بصورة لكلب من سلالة «شيبا إينو Shiba Inu»، في إشارة واضحة إلى العملة المشفرة «دوج كوين»، التي تتم مقاضاة الرئيس التنفيذي لـ تسلا، بسببها.

ورغم تغيير شعار تويتر ظهر يوم الإثنين، إلا أنّ الشعار لم يظهر عند جميع المستخدمين دفعة واحدة، إذ نشر الملياردير الأمريكي إيلون ماسك تغريدة مصحوبة بتعليق «كما وعدت» وأرفقها بمحادثة قديمة عمرها عام، تُظهر اقتراح أحد المستخدمين أن يقوم ماسك بشراء تويتر فقط، و«تغيير شعار الطائر إلى كلب تشيبا إينو».

العملة المشفرة «دوج كوين»

شعار الكلب أو العملة المُشفرة «دوج كوين» ظهرت على الموقع، بعد يومين من مطالبة الملياردير الأمريكي القاضي، بإلغاء دعوى قضائية بقيمة 258 مليار دولار للابتزاز، إذا تتهمه بإدارة مخطط هرمي لدعم العملة المشفرة «دوج كوين»، بحسب ما نقلت وكالة «رويترز».

وكان إيلون ماسك اعتاد الترويج بشكل دوري للعملة المشفرة «دوج كوين» منذ سنوات بالتغريد عن الرمز المميز الذي تم إنشاؤه كمزحة في عام 2013، إذ جرى إنشاء هذه العملة من قبل اثنين من مهندسي البرمجيات – بهدف السخرية من عملة «بيتكوين». 

وبحسب موقع «CNBC» فإنّ عملة «دوج كوين» تعتبر ثامن أكثر العملات المُشفرة من حيث القيمة، إذ تبلغ قيمتها السوقية أكثر من 13 مليار دولار.

ووفقًا لما ذكرته شبكة «CNN»، فعقب تغيير شعار تويتر إلى صورة الكلب التي تعبر عن عملة «دوج كوين» ارتفع سعر العملة المشفرة خلال الـ24 ساعة الماضية إلى أكثر من 24% لتصل إلى حوالي 9.8 سنت، فيما كان يتم تداوله بأقل من 8 سنتات صباح أمس الإثنين.

ومن غير الواضح أو المعلوم هل ستستمر صورة العملة المشفرة، بدلًا من شعار تويتر الذي اعتاد على رؤيته المستخدمون في واجهة التطبيق أم أنّها مجرد فترة مؤقتة.