| سبب توقف مكالمات واتساب على بعض الهواتف.. اعرف كيفية تشغيلها

ربما يواجه الملايين من مستخدمي منصة التراسل الفوري «واتساب»، مشكلة توقف «مكالمات واتساب» بشكل مفاجئ، وذلك من بين مشاكل عدة، تجعلهم غير قادرين على إجراء مكالمات الفيديو بشكل جيد وبجودة عالية.

كيف تحل مشكلة توقف مكالمات واتساب؟

وبحسب موقع «بيزنس إنسايدر» الأمريكي، عند وجود مشاكل تتعلق بمكالمات واتساب، يجب على المستخدم أولاً، التأكد من الاتصال بشبكة إنترنت تعمل بشكل جيد، كالاتصال بشبكة Wi-Fi بدلاً من الشبكة الخلوية أو العكس.

وبمجرد التأكد من اتصال الشبكة تحل المشكلة، نظرًا لأن الأمر قد يتعلق بالشبكة التي يستخدمها الشخص، وإذا لم تُعد بالشكل الصحيح، لن تتيح إجراء مكالمات عبر بروتوكول بيانات المستخدم UDP – User Datagram Protocol. 

وبعد الاتصال بالإنترنت من خلال شبكة Wi-Fi، إذا لم يتمكن المستخدم من إجراء «مكالمات واتساب»، عليه التأكد من أنّ إعدادات الأمان المحددة في جهاز الراوتر، وكذلك إعدادات جدار الحماية Firewall، لا تحظر بعض أنواع الاتصال التي تتيح إجراء مكالمات واتساب.

حلول أخرى لمشكلة مكالمات فيديو واتساب 

وفي حال كانت هناك مشكلة بشأن إعدادات بروتوكولات بيانات المستخدم وجدار الحماية، يرجى حينها مراجعة مزود الخدمة أو مدير شبكة Wi-Fi للمزيد من المعلومات. 

ومن جانب آخر، يجب على المستخدم معرفة أن الاتصال بالبلوتوث وكذلك استخدام خاصية توفير الطاقة تؤثر على مكالمات واتساب بشكل كبير، كما أنّ أحد الأسباب الرئيسية للمشكلة هو عدم تحديث نسخة تطبيق الواتساب الموجودة على الهاتف. 

ويمكن حل المشكلة من خلال فتح الهاتف والتأكد أنه ليست هناك تطبيقات أخرى تستخدم ميكروفون الجهاز أو السماعة أو الكاميرات، وفي حالة عدم حل المشكلة يجب الرجوع إلي خدمة «مركز المساعدة في واتساب»، والإبلاغ عن المشكلة للمساعدة في حلها من خلال الخطوات التي يخبرك بها فريق المساعدة .