| سبب غريب يدفع رجلا لإشعال النار في مبنى بنك شهير بالهند

مدفوعا بغضبه الشديد، ارتكب رجل هندي جريمة غريبة تسببت في القبض عليه مؤخرًا بعد أن أشعل النار في فرع بنك شهير موجود في ولاية «كارناتاكا» بعد رفض منحه قرضًا.

اتصل وسيم هزاراتساب ملا، البالغ من العمر 33 عامًا، وهو من منطقة تسمى «هافيري»، ببنك «كانارا» الحكومي في الهند للحصول على قرض بقيمة 1.6 مليون روبية، أي ما يعادل حوالي 21600 دولار، في ديسمبر من العام الماضي، ولكن رُفض طلبه في النهاية بسبب وجود تناقضات في الأوراق المقدمة، ما أدى إلى انتهاك السياسة الائتمانية للبنك، بحسب موقع «أوديتي سنترال».

غضب وسيم يدفعه لإشعال النار في البنك الذي رفض منحه القرض

لم يأخذ وسيم الأخبار بلطف وغضب بشكل شديد جدا، وظل عدة أيام يخطط لانتقام من البنك الذي رفض منحه القرض الذي يحتاجه، وركب دراجته النارية إلى فرع البنك يوم الأحد 9 يناير الجاري، وفتح بعض نوافذ المبنى ورش سائل قابل للاشتعال، لم تحدد الشرطة ما هو بعد، بداخل مبنى البنك وأشعل النار فيه.

رأى شهود عيان تصاعد أعمدة الدخان من المبنى المحترق وأطلقوا جرس الإنذار على الفور، كما تحفظ السكان المحليون على مرتكب الجريمة الغاضب قبل أن يتمكن من الهرب وقيدوه حتى وصول الشرطة.

المتهم قيد التحقيق وينتظر العقوبة

يقول ضابط الشرطة المسؤول عن التحقيق لوسائل الإعلام المحلية: «كان وسيم غاضبًا بعد رفض طلب القرض الذي قدمه، لذا رش بعض المواد الكيميائية القابلة للاشتعال، ربما البنزين، لكننا لا نزال نحقق في الأمر، وما وصلنا له حتى الآن أن المتهم يدير مصنعا غير حكومي صغيرا، وأراد المال لشراء بعض الآلات ليرتقي بمصنعه، وتقدم بطلب للحصول على قرض بقيمة 1.6 مليون روبية، ولكن البنك رفض».

لحسن الحظ، لم تتعرض أي نقود أو ذهب أو أي أشياء ثمينة أخرى للتلف، إذ تمكن رجال الإطفاء من إخماد الحريق بنجاح، لكن الشرطة أعلنت أن 5 أجهزة كمبيوتر ومراوح وطابعات دفاتر الحسابات وآلات عد النقود وأضواء بقيمة 1.2 مليون روبية (16000 دولار) تضررت، أما بالنسبة لمصير وسيم هزاراتساب الملا، فهو حاليا متهم بالحرق العمد وينتظر العقوبة في السجن.