| سبب وجود فتحة أعلى غطاء القلم الجاف.. «إلزام قانوني له علاقة بالتنفس»

تتميز الأقلام الجاف بوجود فتحة في أعلى الغطاء وتكون واضحة للغاية، وعلى الرغم من تعامل الناس معها بداية من المرحلة الإعدادية ومن ثم داخل محيط العمل، ويستخدمونه بشكل يومي، إلا أن معظمهم لا يعرف سبب وجود هذه الفتحة على غطاء الأقلام الجاف، وهو ما سنوضح أسبابه في التقرير التالي.

سبب وجود فتحة على غطاء الأقلام الجاف

حاول صانع المحتوى الشهير «Zack D» توضيح سبب وجود فتحة في أعلى غطاء الأقلام الجاف، من خلال نشر فيديو عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، يشرح فيه سبب وجود تلك الفتحات، وإلزاميتها القانونية.

وذكر «Zack D» خلال الفيديو الذي حصد أكثر من 118 ألف إعجاب و385 تعليقًا، أن الكثير من الناس مِمَن يستخدمون الأقلام الجاف في حياتهم اليومي يعتقدون أن سبب وجود فتحة في أعلى الغطاء يتعلق بالحبر داخل أنبوب القلم البلاستيكية، مضيفًا أن السبب الحقيقي أهم من ذلك بكثير، وأن مصانع هذه الأقلام ملزمة بوضع هذه الفتحات في أعلى الغطاء لأسباب قانونية، وفقًا لِما ذكرته صحيفة «نيويورك بوست».

وقال «Zack D»، إن السبب في وجود ثقب أعلى غطاء الأقلام الجاف، يتعلق بسلامة مستخدميه والحفاظ على صحتهم: «كما ترون أمامكم في أغطية جميع الأقلام الجاف، يوجد بها فتحة في الأعلى، وهذه مجرد مساحة كافية لتدفق الهواء إذا علق الغطاء في حلق شخص ما كي يتمكن من التنفس وبالتالي الحفاظ على حياته»، بحسب «العربية».

الحفاظ على توزان ضغط الهواء

ووفقًا لِما ذكره موقع «Business Insider»، فإن سبب وجود فتحة في أعلى غطاء القلم الجاف، يتعلق بفكرة الحفاظ على توازن ضغط الهواء داخل القلم؛ لمنع الحبر من التسرب، إذ تسمح هذه الفتحة بوجود متنفس للهواء، وبالتالي الحفاظ على الحبر في الأنبوب البلاستيكي.