| «سحر» أشطر كبابجية بمنطقة العباسية: «25 سنة وأنا واقفة في ضهر جوزي»

بين الأزقة الضيقة تقف سيدة خمسينية برفقة زوجها، على عربة لبيع المشويات بكافة أنواعها، فقد تعلمت على يده، حتى أصبحت سحر عبد اللطيف، تنافس أشهر محلات الكبابجية على مدار 25 عامًا.

بدأت «سحر» حياتها الزوجية بالكفاح والعمل، لمساندة شريك حياتها على تحمل ظروف المعيشة، ليقفا معًا على عربة لبيع المشويات، إذ تعلمت الطهي من زوجها، حتى أصبحت رقم واحد في عالم الكباجية بمنطقة العباسية، حسب حديثها لـ«»: «من وقت زواجي وأنا واقفة في ضهر زوجي، بدأنا سوا وهنفضل مكملين إن شاء الله».

حياة كفاح

25 عامًا من كفاح «سحر» الشهيرة بـ«أم بطة»، عاشت خلالها تجارب صعبة، للإنفاق على تعليم أبنائها الخمسة، فكانت لا تدخر جهدًا لتوفير لهم ما لذ وطاب من الحياة، وحتى لا يشعروا بالنقص عندما يواجهون العالم الخارجي.

تبدأ المرأة الخمسينية في تجهيز اللحوم والدجاج في الصباح، وتذهب وقت العصاري لمكان عملها القريب من المنزل، لتلقي الطلبات والتسوية على الفحم، التي لا تحتاج سوى 10 دقائق فقط، لطهي الطعام جيدًا، وفقًا لها: «حاجتي كلها جاهزة مش باخد وقت في السوى خالص، وبفضل شغالة لحد الساعة 2 نص الليل».

السر في النفس

يزداد الإقبال على مشويات «سحر» يومًا بعد يوم، ويرجع ذلك لنظافة المكان وجودة الطعام المتعدد الأصناف، بين الكباب والكفتة والطرب والسجق والدجاج المشوي: «السر في النفس اللي بيجي عندي ويدوق أكلي لازم يجي تاني، ببيع كيلو الكفتة من اللحمة الجملي بـ180 جنيها، والكندوز بـ160 جنيها، والضاني بـ200 جنيه، أما السندوتشات بتبدأ من 15 جنيها».

سحر والأحلام

تحلم «سحر» بسلسلة محلات لبيع المشويات في كل مكان في مصر.