| سر إفيه شهير للراحل خالد صالح استخدمه ابن شقيقته «سيد» في جعفر العمدة

أداء مميز أظهره الفنان أحمد فهيم خلال تجسيده لدور «سيد» في مسلسل «جعفر العمدة» بطولة محمد رمضان، مكنه من جذب الأنظار منذ عرض الحلقات الأولى، وعلى الرغم من إفيهاته الكثيرة التي ألقاها خلال المسلسل ووجدت تفاعلًا كبيرًا من المشاهدين، إلا أنه في أحد مشاهده استعان بإفيه شهير لخاله الفنان الراحل خالد صالح.

«سيد» يتهم زوجة شقيقه بالخيانة

وقبل ذكر الإفيه الشهير للفنان الراحل خالد صالح والذي استخدمه ابن شقيقته الفنان أحمد فهيم وهو يلعب دور «سيد» في جعفر العمدة، يمكن توضيح سياق المشهد أولًا؛ إذ سبقته عدة مشاهد أولها عندما تفاجئ «سيد» برؤية «ثريا» زوجة أخيه جعفر العمدة وهي تحتضن «سيف» تواسيه أثناء بكائه على وفاة والدته، ليختلط الأمر على «سيد» ويعتبر أن «ثريا» تخون شقيقه ويفتعل مشكلة، إلا أنه تفاجأ برد فعل أخيه جعفر العمدة الذي تعامل مع الأمر بثقة شديدة في زوجته وتفهُم لسبب احتضانها لـ«سيف»، ومن ثم يخبر «سيد» أن تصرفه وافتعاله للمشكلة لم يكن في محله وأنه مخطئ.

إفيه شهير للراحل خالد صالح استخدمه «سيد»

رغم إتفاق جميع الحضور على خطأ «سيد» وعدم حكمته في إتهام «ثريا» بالخيانة، إلا أن الأحداث تدور في إطار كوميدي بعدها ليبدأ مشهد جديد بين «سيد» ووالدته «صوفي» وهو يخبرها أنه لا يحب في شقيقه جعفر العمدة كونه «على نياته» و«غبي»، لترد والدته باستنكار وسخرية واضحة: «عندك حق!.. غبي!!»، ليرد أحمد فهيم على الفور: «مفيش كلام» لتشكل هذه الجملة مع حركة يده إفيه شهير لخاله الفنان الراحل خالد صالح، والذي سبق له إلقائه خلال فيلم «هي فوضى» بطولة الفنانة منة شلبي وهالة فاخر ويوسف الشريف.

أحداث مسلسل جعفر العمدة

وتدور أحداث مسلسل جعفر العمدة، في إطار اجتماعي شعبي، حول شخصية جعفر العمدة، التي يجسدها محمد رمضان، وهو في العقد الرابع من عمره، متزوج بـ4 سيدات، ويمتلك شركات للمقاولات ويدخل في العديد من الصراعات سواء في عمله أو بعيدًا عن العمل.

مواعيد عرض مسلسل جعفر العمدة

ويُعرض مسلسل جعفر العمدة عبر شبكة قنوات «DMC» يوميًا طوال شهر رمضان، في تمام الساعة العاشرة والربع مساءً، فيما تُقدم «DMC» لجمهورها، إمكانية مُشاهدته في الوقت المُناسب لكل واحدٍ منهم، حيث سيُعاد مرتين  متتالية، المرة الأولى عبر شبكة تليفزيون DMC، الساعة 5 صباحًا، والثانية في تمام الساعة الـ9:45 صباحًا. بالإضافة إلى منصة «Watch IT».