| سر اسم «أمينة» في حياة أسرة الفنان أحمد خليل.. ارتبط بها من قبل مولده

لكونه فنانًا شهيرًا وشقيق رئيس مجلس إدارة شركة كبرى، وكبير عائلة يعيش أفرادها بين مصر وألمانيا والأردن، انهالت العزاءات على أسرة الفنان أحمد خليل، اليوم في باب الوفيات بجريدة الأهرام، واحتلت صورته صدر الصفحة قبل الأخيرة في عزاء على صفحة كاملة، تضمن أبرز أسماء عائلته المصرية والألمانية، وتضمن أيضا معلومات ربما لا يعرفها جمهور الفنان الراحل أحمد خليل عن أسرته.

معلومات عن الفنان أحمد خليل لا يعرفها أحد

– هو ابن الدكتور الراحل محمد إبراهيم خليل والسيدة الراحلة أمينة حامد سراج الدين شاهين.

– زوجته هي الألمانية هايدي شملخر، التي تعرف عليها أثناء زيارتها لمصر عن طريق شقيقه.

– لديه ابنتان، الأولى «أمينة» التي تعمل في شركة كبرى، و«عالية» زوجة المهندس رامي منصور.

– لدى الفنان الراحل أحمد خليل حفيد واحد هو آدم منصور.

– لديه شقيقان وثلاث شقيقات، وهم: «درية» زوجة الدكتور الراحل إبراهيم حسن، و«ليلى» زوجة الكاتب الصحفي محفوظ الأنصاري، و«ماجدة» زوجة الراحل محمد البرقوقي، والمستشار هاني خليل نائب رئيس محكمة الاستئناف سابقا والمستشار القانوني لشركة كبرى يرأس مجلس إدارته أحد أشقائه، و«مدحت» رئيس مجلس إدارة شركة كبرى.

– ومن الملاحظ أن أسرة الفنان الراحل تعتز باسم «أمينة» وهو اسم والدته، ولذا اختاره الفنان أحمد خليل اسما لابنته الكبرى، كذلك اختاره شقيقه «مدحت» اسما لابنته الكبرى.

كيف تحدث أحمد خليل عن عائلته في حواراته التليفزيونية؟

في أحد حواراته التليفزيونية، قال الفنان الراحل أحمد خليل، إن والده كان يرفض دخوله مجال الفن، وطالما حلم بأن يلتحق بكلية الهندسة، لكنه عندما أقنعه بأن يدخل الفن وافق بشرط أن يعمل مخرجًا، لاعتقاده بأن المخرج هو قائد العمل، وبعد أن علم بأنه سيصبح ممثلا نصحه بألا يتنازل عن مبادئه.

وتحدث «خليل» عن زوجته الألمانية هايدي شملخر وكيف تعرف عليها بقوله: «أخويا استضافها في منزلنا عشان تزور مصر، وكان مدة الزيارة 10 أيام امتدت لـ3 شهور، ووالدتي حبتها وأقنعتني بالزواج منها، كنت في الأول رافض لكن لما شوفتها أعجبت بيها، وهما علموها اللغة العربية، ومكنتش متصور إن حياتنا هتستمر كل ده».

وصية أحمد خليل قبل وفاته

وقبل الانتهاء من تصوير مسلسل «حكايتي مع الزمان»، إحدى حكايات مسلسل «إلا أنا»، توفي الفنان أحمد خليل متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، وشيعت جنازته أمس من مسجد الشرطة بالشيخ زايد، وفي العزاء الذي كتبته الأسرة بالأهرام، كشفت عن وصيته بأنه «لا عزاء تلبية لوصية المرحوم تغمده الله بواسع رحمته».