| سر البومة في الحلقة الأولى من مسلسل جت سليمة.. حظ سيئ أم حكمة؟

ظهرت بومة في إحدى مشاهد مسلسل جت سليمة الحلقة الأولى، دون الكشف عن سر وجودها في أحداث الحلقة، لتظهر مرة أخرى، واقفة على شباك غرفة دنيا سمير غانم، وتقوم بدور «سليمة»، أثناء جلوسها هي وشقيقها الأصغر، ثم تطير تاركة ريشتها في الغرفة، لتسقط الريشة على السرير بالقرب منهما، وأثناء قراءة كتاب غريب، أخذت دنيا الريشة ووضعتها في قلب الكتاب، لتتنقل عبر الزمن وتعود إلى الوراء.

وأثناء قراءة «سليمة» للكتاب، لم تفهم محتوياته، ليتضح بعد ذلك أنه كتاب سحري، وأخذت الريشة ووضعتها داخل الكتاب وهي تقول لشقيقها: «أنا مش فاهمة حاجة.. ننام دلوقتي وبكرة نكمل قراءة»، ليخرج نور ساطع من الكتاب وتنتقل «سليمة» هي وشقيقها إلى زمن آخر، إذ عادت إلى الوراء وظهر في المشهد الأخير حياة تشبه أيام الجاهلية.

سر ريشة البومة في «جت سليمة»

وتساءل المشاهدون حول سر البومة وريشتها بمسلسل جت سليمة، والتي تعد حسب الموروثات والمعتقدات القديمة أنها ذات فال سيء، فهل يكون انتقال «دنيا» إلى الوراء حظ سيء لها ولشقيقها، وأيضًا يعتقد البعض أن البومة فأل سعيد، فهل تساهم ريشتها في هروبها من سيطرة زوجة ووالدها الراحل ومعاناتها المستمرة مع خطيبها وبيع مكتبة والدتها التي تعمل بها.

«البومة» ترمز إلى الحكمة عند الهنود

ويمكن أن ترمز البومة حسب أحداث المسلسل إلى الحكمة، فهي تعد رمز الحكمة عند الهنود، وتحدثت «سليمة» عن الكتاب لـ«شقيقها» وقالت: «الناس اللي مش بتحب البومة دي ناس غريبة، إزاي مايحبوش طائر بالجمال دة.. و بعدين ربنا مابيخلقش حاجة وحشة»،  وظهر عندما قرأت دنيا سمير غانم صفحات الكتاب الغريب، إذ كان محتواه عبارة عن حكم ومواعظ، وقرأت «سليمة»: «هذا الكتاب وضعه حكيم الزمان وساحر العصور والأوان يقوت ابن مرجان».

ناقد فني: «البومة لها دور في أحداث المسلسل»

عماد يسري، الناقد الفني، أكد لـ«» أن البومة هي محرك القصة والخيال بأحداث مسلسل «جت سليمة»، يحكي: «أول ما دنيا حطت الريشة من البومة في الكتاب القديم، حصل حالة الانتقال إلى الماضي بالشكل الخيالي اللي شوفناه، فطبعًا لها دور واضح جدًا خصوصًا إنها مرسومة في الكتاب، وهيظهر دورها من خلال الحلقات اللي جايه».

وستظر البوكة كحظ جيد، بحسب الناقد الفني، إذ تنتقل لزمن آخر هي وشقيقها، وسترى دنيا جديدة بعيدًا عن المشاكل والظروف الصعبة التي تعيشها منذ وفاة والدها ووالدتها.

أحداث مسلسل جت سليمة

تدور أحداث مسلسل جت سليمة في إطار من الكوميديا والفانتازيا، حول فتاة تعثر على كتاب مسحور، يعيدها إلى الماضي لتدخل في عديد من المغامرات الكوميدية، والعمل بطولته دنيا سمير غانم، ومحمد سلام، وخالد الصاوي، هالة فاخر، بالإضافة إلى سامي مغاوري، محمد ثروت، بيومى فؤاد، غادة طلعت وعدد من الفنانين الآخرين، ومن تأليف كريم يوسف وسامح جمال، وإخراج إسلام خيري.