| سر التقلبات في درجات الحرارة بين الليل والنهار.. وموعد استقرار الطقس

تقلبات جوية ملحوظة يشهدها الطقس في الفترة الحالية، تتمثل في اختلاف ملحوظ بدرجات الحرارة بين الليل والنهار، ومن المتوقع وفقًا لِما أعلنته الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يشهد طقس غد الأحد ظاهرتين جويتين، وهو ما نستعرضه في السطور التالية مع توضيح سر التقلبات في درجات الحرارة بين الليل والنهار وموعد استقرار الطقس.

حالة الطقس غدًا

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، حالة الطقس غدًا الأحد 30 أبريل، متوقعة أن يكون الطقس مائلًا للبرودة صباحًا، دافئا نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائلًا للدفء على السواحل الشمالية، مائلًا للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد، حارا على جنوب الصعيد، مائلًا للبرودة ليلًا على أغلب الأنحاء.

كما توقعت هيئة الأرصاد، أن يشهد طقس غد الأحد سقوط أمطار خفيفة على فترات متقطعة على مناطق في السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، إلى جانب وجود رياح معتدلة على كل من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد، ورياح نشطة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط وجنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر.

سبب التقلبات في درجات الحرارة بين الليل والنهار

وعن سبب التقلبات في درجات الحرارة بين الليل والنهار، أوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بـ هيئة الأرصاد الجوية، خلال حديثها لـ«»، أن هذه التقلبات نتيجة لحدوث ظواهر جوية وهي أمر طبيعي ومعتاد في فصل الربيع بل وتحدث طوال العام لكنها تزداد قوتها في فصل الشتاء.

كما أضافت «غانم» أن البلاد تتأثر حاليًا بمجموعة من الكتل الهوائية قادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط، وهي كتل شمالية منخفضة ومعتدلة في درجات حرارتها، إلى جانب تأثرها بامتداد منخفض جوي موجود في طبقات الجو العليا على ارتفاع يتراوح بين 5 و6 كيلومترات من سطح الأرض، لافتة إلى أن هذين العاملين يسببا انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة بمعدل 6 إلى 7 درجات في جميع مناطق الجمهورية.

موعد انتهاء حالة الطقس السيئ

وعن موعد انتهاء هذه التقلبات في درجات الحرارة بين الليل والنهار، أوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الاستقرار في الطقس سيكون في بداية شهر مايو، ناصحة بارتداء الملابس الثقيلة في الليل خلال اليومين المقبلين، وتناول المشروبات الدافئة ومتابعة النشرات الجوية لمعرفة حالة الطقس.