| سر تأثر شبكات الموبايل بانقطاع خدمة الإنترنت في المصرية للاتصالات.. خبير يوضح

بالتزامن مع إعلان الشركة المصرية للاتصالات عن انقطاع الإنترنت ببعض المناطق على مستوى الجمهورية، نتيجة حدوث عطل تقني أصاب أحد أجهزة الشبكة الرئيسية، اشتكى عدد من مستخدمي الهواتف الذكية من ضعف شبكة هواتفهم المحمولة، متسائلين عما إذا كان ذلك له علاقة بانقطاع الإنترنت في الشركة المصرية للاتصالات أم لا.

انقطاع الإنترنت في بعض المناطق

أصدرت الشركة المصرية للاتصالات، قبل ساعات، بيانًا رسميًا لها، أعلنت خلاله تأثر خدمات الإنترنت في بعض المناطق ببعض محافظات الجمهورية نتيجة حدوث عطل تقني أصاب أحد أجهزة الشبكة الرئيسية، لافتة إلى أن فريق العمل تمكن من إصلاح العطل، وبالتالي عودة خدمة الإنترنت لبعض المناطق، على أن تشهد باقي المناطق عودة الإنترنت بشكل تدريجي خلال الساعات المقبلة.

هل هناك علاقة بين ضعف شبكة الهواتف وانقطاع الإنترنت في «WE»؟

وبينما يتسائل كثيرون من أصحاب الهواتف الذكية عن سبب تأثر الشبكة لديهم، وعما إذا كان ذلك له علاقة بـ انقطاع خدمة الإنترنت في شركة المصرية للاتصالات أم لا، أكد المهندس شريف إسكندر، خبير تكنولوجيا المعلومات، أن تأثر شبكات الهواتف المحمولة بالفعل له علاقة بانقطاع خدمة الإنترنت في شركة المصرية للاتصالات.

وأضاف «إسكندر»، خلال حديثه لـ«»، أن شبكة الهواتف المحمولة تأثرت على اختلاف شركات المحمول التابعة لها؛ كونها تعتمد بدرجة أو بأخرى على المصرية للاتصالات: «شركة المصرية للاتصالات هي أكبر شركة في مصر تمتلك سعات اتصال دولي، فالكل بيعتمد عليها».

سر تأثر شبكات الموبايل بانقطاع الإنترنت بالمصرية للاتصالات

وجاء تأثر شبكات الهواتف الذكية بانقطاع الإنترنت في الشركة المصرية للاتصالات، كون شركات المحمول الأخرى تعتمد في سرعتها على كابلات مملوكة لها، وكابلات أخرى موزَّعة على سعات اتصال من آخرين.