| سر تهافت السياح على تلال الشوكولاتة في الفلبين.. «خلفها أسطورة»

يمتليء العالم بالمعالم السياحية التي تعتبر مقصدا مهما للسياح، ولكن خلف بعضها الكثير من الروايات الأسطورية والخرافية، مثل تلال الشوكولاتة ذات الشكل الجيولوجي في الفلبين، لكن يصعب العثور على تفسير منطقي بشأن تكوينها مما يجعلها من أغرب الأماكن السياحية، التي يتهافت عليها الملايين من السائحين حول العالم.

تعد تلال الشوكولاته من أهم المعالم السياحية في الفلبين، وهي جزء من جزيرة «بوهول» التي تتكون من 1268 تلة على شكل هرم، ويغطي هذه التلال العشب الأخضر ويتحول في فصل الصيف إلى اللون البني، فتظهر وكأنها مكسوة بالشوكولاتة، ومن هذا المنطلق جاءت تسميتها، بحسب موقع TripAdvisor.

تلال الشوكولاتة بالفلبين

تأخذ تلال الشوكولاتة شكل جيولوجي غريب، لأنها تتكون من الصخر الكلسي المرجاني، وتغطيها طبقة من الطين الصلب، بُنيت عليها أنواع معينة من الأعشاب من بينها قصب السكر والسراخس، ولا يوجد تفسيرا منطقيا لتكوينها ووجودها بهذا الشكل.

تفسيرات علمية وأسطورية حول تلال الشوكولاتة

وهناك عدة نظريات توصلت إلى أنّ شكل التلال، تكون نتيجة العوامل الطبيعة، مثل البراكين وعوامل التعرية وغيرهما، مما أدى إلى انخفاض مستوى مياه البحر، وهو ما يعكس تفسيرا مهما وهو احتمالية أن تكون التلال شعب مرجانية في الأصل، وإضافة إلى التفسيرات العلمية، هناك آراء أسطورية لسكان المنطقة، تعتقد قيام عملاقين بالقتال لمدة أسابيع عن طريق قذف الحجارة والرمال على بعضهما البعض، وبعد إنهاك قواهما تصالحا وأصبحا صديقين، ليقررا مغادرة الجزيرة ونسيان تنظيف المكان مما أحدثوه من دمار أثناء المعركة، لتتشكل تلال الشوكولاتة من هذه المخلفات.

تلال الشوكولاتة مقصد للسائحين

وتعد تلال الشوكولاتة جزء من جزيرة «بوهول» مع بعض المنتجعات السياحية، التي تعد مقصدًا مهمًا للسياحة في الفلبين، وتوفر كل سبل الراحة والاستمتاع بالإطلالات الجميلة لتلال الشوكولاتة التى يزورها آلاف السياح سنويا.