| سر «تي شيرت» ظهر به محمد سلام في فيديو دعما لـ فلسطين.. حقق ربع مليون مشاهدة

فيديو تاريخي، خرج به الفنان محمد سلام، يعلن من خلال اعتذاره عن عدم المشاركة في مسرحية «زواج اصطناعي»، التي تُعرض ضمن فعاليات موسم الرياض في السعودية، والمحدد لها 30 أكتوبر الجاري، وذلك في ظل ما تعيشه غزة من قصف مستمر وسقوط شهداء وجرحى في كل ساعة جراء العدوان الإسرائيلي.

محمد سلام يعتذر عن تقديم مسرحية «زواج اصطناعي» بسبب فلسطين

قرار محمد سلام أعلنه من خلال فيديو عبر حسابه على موقع «انستجرام»، الذي وصل إلى ربع مليون مشاهدة في ساعات قليلة، واعتبره الكثيرون موقفًا جريئًا، في ظل تأثيره بشكل مباشر على عمله الفني، بعدما قرر عدم السفر رفقة فريق العمل قبل 24 ساعة فقط من موعد إقلاع الطائرة.

لماذا ارتدى محمد سلام قميصا عليه صورة محمد علي كلاي؟

محمد سلام ظهر في الفيديو وهو يرتدي قميصا يحمل صورة أسطورة الملاكمة الأمريكي محمد علي كلاي، اعتبره البعض مدلولًا لمحتوى منشور الممثل المصري لدعم فلسطين، إذ كتب أحد المتابعين تعليقًا على اختيار «التي شيرت»: «بصورة محمد علي كلاي صاحب اللكمة والكلمة الجريئة والرمز العالمي للتمرد والشجاعة، رمز عظيم وأظن مقصودة يا فنان يا واعي يا مثقف يا جميل».

محمد علي كلاي الذي تُوج ببطولة العالم للوزن الثقيل في الملاكمة ثلاث مرات على مدى عشرين عامًا، اعتنق الإسلام عام 1964، وتُوج بلقب رياضي القرن عام 1999.

كلاي الذي وُصف بأنه «يطير كالفراشة ويلسع كالنحلة»، كانت له مواقف عالمية تاريخية شجاعة، إذ أنشأ أعمالًا خيرية ودعوية، في محاولة لتصحيح الصورة الخاطئة التي رُسخت في أذهان الغرب عن الإسلام والمسلمين.

تعرض محمد علي كلاي، الذي اختار محمد سلام ارتداء «تي شيرت» يحمل صورته خلال موقفه التاريخي، لسحب لقب بطولة العالم منه عام 1967، بسبب رفضه الالتحاق بالخدمة العسكرية في جيش الولايات المتحدة، حينها، اعتراضًا منه على المشاركة في حرب فيتنام.

موقف محمد سلام بعدم السفر والمشاركة في العرض المسرحي الاستعراضي، في ظل ما تتعرض له غزة في الوقت الحالي، كان له ردود فعل واسعة على مواقع التواصل الإجتماعي خلال الساعات الماضية، إذ تصدر محركات البحث بعد موقفه الذي وصفه الكثيرون بـ«التاريخي».