| سر صورة الراحل فاروق إبراهيم بمعرض «الأسطورة».. فرقة رضا السبب

صور لفنانين ومشاهير في مرحلة الشباب تم عرضها لأول مرة داخل «معرض الأسطورة فاروق إبراهيم»، اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي، إذ وثقت مرحلة مهمة في تاريخ مصر، ولكن ثمة صورة للمصور نفسه جذبت انتباه الزائرين في المعرض، الذي افتتح يوم الخميس الماضي، وسيستمر حتى يوم 18 فبراير الجاري، ليصبح المعرض تحفة فنية في قلب وسط البلد.

يحكي «كريم» قصة صورة والده المصور المصري الراحل فاروق إبراهيم، بعد أن أصبحت الصورة والواجهة لمعرض الأسطورة داخل وسط البلد، واللافت للنظر أنه حصل على الكواليس في وقت قريب، إذ عرف أن الفنان محمود رضا مؤسس «فرقة رضا»، هو من قام بتصوير اللقطة، بحسب حديثة لـ«»: «الصورة حلوة أوي ومكنتش أعرف عنها معلومات، إلا من وقت قريب».

كواليس صورة فاروق إبراهيم داخل معرض الأسطورة

وذكر «كريم» أن كواليس صورة والده، بدأت عندما قرر أن يظهر للفرقة الطريقة التي يريد أن يصورهم بها، وعند تمثيله للقطة، صوره محمود رضا بشكل تلقائي: «والدي كان حابب الفرقة تشوف  الطريقة اللي عايزهم يتصورا بيها». 

أرشيف فاروق إبراهيم

قرر «كريم» أن يعرض جزء من أرشيف والده، الذي رحل عن منذ 12 عاما، من خلال إنشاء معرض يضم مجموعة من الصور التي التقطها، ومنهم صورته التي التقطت بواسطة مؤسس فرقة رضا، ليصبح والده هو نجم المعرض: «والدي عمل معارض كتير وهو عايش لكن معملش عن نفسه، وأنات حبيت أعرض جزء من تراثه للناس خاصة الأجيال الجديدة».

معرض الأسطورة فاروق إبراهيم

وعبر «كريم» عن سعادته بنجاح المعرض، الذي بدأ يوم الخميس الماضي وسيستمر حتى يوم 18 فبراير الجاري، ويحتوي على مجموعة كبيرة من الصور للفنانين في مرحلة الشباب:  «مبسوط إن الصور عجبت الناس، لأنها رحلة مصور تعب عشان يطلع الناس على طبيعتهم».