| سر عضلات بيج رامي.. يتخلص من المياه ولا يتناول الزيوت

في إنجاز تاريخي، حقق النجم المصري ولاعب كمال الأجسام رامي السبيعي، الشهير بـ«بيج رامي» بطولة مستر أولمبيا 2021 للمرة الثانية على التوالي، تفاصيل عضلات جسد «رامي» وضخامته التي ساهمت في تحقيق البطولة لعامين متتالين جعلت العديد من المتابعين يسأل عن سر عضلات بيج رامي وطبيعة غذائه.

أحمد وجيه، مدرب لياقة بدنية، تحدث لـ«» عن سر عضلات بيج رامي، مؤكدًا أنه عمل على نفسه كثيرًا خلال الفترات الماضية، ليصل إلى هذا الجسد المفتول بالعضلات، النوم بحساب والأكل بحساب: «رامي شغال على نفسه، بيهتم بالرياضة 100%، وعلى قد تعبه ربنا إداله، السنة إللي فاتت ظهر بمستوى عال والسنة دي فوجئنا أن مستوى الرجل والظهر قوي جدًا جدًا وفي منتهي الروعة».

سر عضلات بيج رامي.. نشويات وأطعمة مسلوقة

نشويات وأطعمة المسلوقة، هي وسيلة بيج رامي لتضخيم عضلاته، والتقليل من النشويات وتعويضها بالبروتينات والمكملات الغذائية عندما يبدأ في «تنشيف» العضلات، وهذا هو سر عضلات بيج رامي: «اللاعب في مرحلة من المراحل بيبدأ يلجأ للمُكملات، لأن الأكل في مرحلة من المراحل لوحده مش بيديه الطاقة اللازمة والمُكملات بيعتبر طبيعي، أكل جاهز للامتصاص».

سر عضلات بيج رامي.. التخلص من المياه والدهون

في مرحلة تنشيف عضلات بيج رامي، يتخلص من المياه والدهون في جسده، ويبدأ في ممارسة تمرينات الحرق، بحسب مدرب اللياقة البدنية: «رامي يحرق الدهون الموجودة وبيحافظ على العضلة فبتظهر على الجسم من بره، لو بصيت لوش رامي، هتلاقي وشه معضم، وقبل العرض بيقلل المياه في جسمه، بيخلص الدهون بأي شكل ويقلل المياه».

بيج رامي لا يقترب من الزيوت

الزيوت والمقلي، أطعمة لا يتناولها بيج رامي مطلقًا، بحسب «وجيه»، مستكملًا الحديث عن سر عضلات بيج رامي: «زيت الزيتون هو البديل الصحي والمكسرات وزيت السمك»، مشيرًا إلى أنه سعيد بما حققه بيج رامي: «الفرحة مش سايعاني ولا الناس إللي حواليه، وبسبب رامي ناس كتير بقى عندها حماس، وأنا متشجع إني أدخل واستمر في الرياضة دي وأدخل المجال بشكل رسمي».