| سر نجاح الملياردير المصري محمد الفايد.. «مبيضيعش فرصة»

رحل أسطورة عالم المال والأعمال الملياردير محمد الفايد عن عالمنا أمس الجمعة، تاركا ورائه مسيرة حافلة بالنجاحات، ومن أشهر مقولاته «from zero to hero» والتي اتخذها شعارا لتصبح نبراسًا له في الحياة.

وحقق محمد الفايد مشوارًا حافلاً بالإنجازات، إذ امتلك فنادق، وسلسلة محلات هارودز، التي تعد واحدة من أعرق المحال التجارية في بريطانيا، كما استطاع أن يشتري سفينتي شحن بضائع كاملتين، تقفان في ميناء الإسكندرية، وتعملان على خط «جينوا – الإسكندرية- بيروت – إسطنبول»، وأصبح قدوة للشباب المصري الذي يسعى للنجاح على طريقة الفايد.

سر نجاح محمد الفايد

 كانت حياة محمد الفايد لا تختلف عن أقرانه كثيرًا، إلا إن طموحه كان يصل إلى عنان السماء، فكان حريصا على بدأ مشواره العملي مبكرًا، ليلتحق بالعديد من المهن والوظائف التي شكلت وجدانه، وفي الوقت ذاته كان حريصًا على الاهتمام بدراسته في مختلف المراحلة العمرية، ليكون قادرًا على مواكبة الظروف، فكان سر نجاحه في عدم إيمانه بالحظ وسعيه الدائم للوصول إلى القمة، وإنجاز أي مهمة، مهما كانت صعبة.

نصيحة محمد الفايد: اوعى تفوت فرصة

ويرى رجل الأعمال الشهير، أن أي إنسان قادر على النجاح «لازم تركز على دراستك وتحدد خطواتك، وتؤمن أنك قادر تخطي أي صعاب ومفيش أي حاجه اسمها مستحيل، وما تضيعش أي فرصة تتحط فيها علشان استغلال الفرص ده طريق النجاح» بحسب حديثه في تصريحات تلفزيونية سابقة.

وتابع «الفايد» أن أسرته تحتل مكانة كبيرة في حياته اليومية، لذا كان حريصًا على إنشاء غرفة خاصة بأحفاده في منزله، للالتقاء بهم بشكل يومي، فهي مخصصة للعب، كونهم جزء أساسي من حياته يعطي لهم الكثير من وقته، وأحفاد محمد الفايد هم «قمر، ليلى،عمر، انطوانيا».