| سر ورقة جلبت سيل دعوات لبقال موظف التجمع المنتحر: «موقف ديونه صدم الكل»

عادةً ما يبحث الدائن عن أمواله عقب وفاة الشخص المديون؛ من أجل تحصيل مستحقاته من عائلته حتى لا تضيع هباءً، خاصة عندما يكون تاجرًا أو عاملاً يكسب قوته بعمل يومي دون وجود مرتب وظيفي، إلا أن الشهامة الإنسانية تظهر دائما لدى المصريين وقت الشدائد، وهو ما فعله «عم محمود» بقال «نور الدين»، موظف التجمع الخامس، بعد أن فارق الأخير الحياة منتحرًا، إثر مضايقات مديره.

رد الفعل الصادم من «البقال» بسيط الحال، إثر رفضه الحصول على ديون الموظف الراحل من نجله، دفع قراء «» لتوجيه سيل من الدعوات له، تخطت حاجز الآلاف، بسبب موقفه الإنساني.

سر ورقة ديون جلبت سيل دعوات لـ بقال موظف التجمع المنتحر

ونشر «»، ورقة تظهر ديون نور الدين، عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» والذي أظهر تراكم ديون عليه بمبلغ 622 جنيها، مرفقا بتعليق عم محمود البقال ردا على ابن موظف التجمع «نور» بعد سؤاله عن مديونية والده: «يا ابني ديون إيه اللي عاوز تدفعها ده أبوك مات هو الموت أغلى من الديون؟ أنا مسامحه ومسامحك وببريه أمام الله من أي دين».

دعوات قراء لـ بقال موظف التجمع المنتحر

ولم تمر دقائق على تداول المنشور عبر صفحة «»، حتى انهال القراء بالدعوات الإيجابية لـ «عم محمود»، موظف التجمع المنتحر، إذ علق حساب يحمل اسم «أم يوسف»: «ربنا يباركلك في صحتك وأولادك ويجازيك خير».

«والله أنت إنسان محترم، ربنا يباركلك ويعطيك الصحة يارب»، هكذا علقت «حنان رضوان» على موقف «عم محمود»، كما وجه حساب يدعى «سيد الحسيني» دعواته أيضًا: «بقال محترم، ربنا يباركله ويزيده من فضله، ويكثر من أمثاله، وإنا لله وإنا إليه راجعون.. ربنا يحسن ختامنا جميعا».

بينما وصفت «أنغام إبراهيم» تصرف البقال بإحساس البسطاء ببعضهم، قائلة: «الناس البسيطة اللي بيحسو ببعض، ربنا يجبر بخاطره ويكرمه»، كما علقت «سارة زيدان» على المنشور: «لسه الدنيا بخير.. الله يرحمه ويغفر له ويصبر أهله».