| «سعد» يحترف الرسم الهندسي باستخدام الحاسوب.. 16 عاما من الفن والمتعة

جدول المحتويات

استطاع المغربي سعد إنجي، صاحب الـ30 عاما، أن يسلك طريقا مختلفا في عالم الرسم من خلال الاعتماد على الأنظة الحديثة داخل الحاسوب، ليخرج المنتج النهائي عبارة عن مجموعة من الرسومات التي تم تجسيدها عبر الأشكال الهندسية المختلفة أبرزها «المربع».

«سعد» روى تجربته في الرسم، والتي بدأت منذ 16 عاما، لـ«»، فذكر أنه مبرمج يعتمد أكثر الوقت على استخدام الحاسوب، ويتم تنفيذ هذه الأشكال من خلال أنظمة تدعى«لينكس»، والتي تتيح تنفيذ جميع أعمال بدء من الجانب العملي والأكاديمي وصولا للترفيهي؛ ويمكن من خلالها تنفيذ العديد من الرسومات والأعمال المختلفة الأخرى.

طريقة التنفيذ

يتم في البداية تحديد واختيار الفكرة المراد تنفيذها، ويتم إدخالها إلى الحاسوب عن طريق الكتابة في المذكرة، أو ورقة عادية، وغيرها من الوسائل الأخرى التي تتيح الكتابة عليها، ولايمكن تحديد وقت معين للرسمة الواحدة.

وتأخد كل رسمة وقتا مختلفا وفقا للتصميم الخاص بها، وقد تتراوح أحيانا ما بين أسبوع إلى شهر، ويمكن أحيانا الاستعانة بأحد البرامج لتنفيذ الرسمة بشكل أسرع، بحسب الشاب المغربي.

نماذج الرسم

ويمكن تنفيذ الرسومات من خلال الاستعانة ببعض الأدوات الخاصة، والتي كان يلجأ «سعد» في بعض الأحيان إلى تنفيذها بنفسه «كنت بحتاج أحيانا إلى بانر، وبدأت أتعلم أصمم أشكال أو كتابات مختلفة لتنفيذ العديد من النماذج المختلفة».

ويتم تنفيذ مختلف النماذج على أنظمة «لينكس» وليس «ويندوز» التقليدي، والذي لا يتيح لك أي من المميزات السابقة، حسبما ذكر «سعد».