| سعر بلايستيشن 5.. مميزات مذهلة لعشاق الألعاب الإلكترونية

يعد «Play station» من أشهر الألعاب الإلكترونية حول العالم وأكثرها رواجًا، إذ تتمتع اللعبة الشهيرة بالعديد من المميزات المختلفة التي تناسب أذواق عشاقها، وأصبحت حاليا محل بحث من الكثيرين بعد إعلان شركة «سوني» زيادة سعر بلايستيشن 5 للإصدار الحديث منه، بحسب موقع الشركة الرسمي.

 سعر بلايستيشن 5

ولفت المدير التنفيذي لشركة «سوني» المنتجة لكافة أجهزة «Play station»، سبب زيادة سعر بلايستيشن 5، مؤكدًا أن ذلك يرجع إلى ارتفاع معدلات التضخم عالميًا، حيث يتراوح سعر بلايستيشن 5 في مصر بين 17 ألفًا و19 ألف جنيه مصري، وجاء سعر الجهاز في دول أوروبا بـ 450 يورو بدلًا من 400 يورو، بزيادة 10%، ويصل سعره في اليابان إلى 49.478 ألف ين لأعلى نسخة، بينما جاء سعر النسخة الرئيسية في المملكة العربية السعودية، 3899 ريالًا سعوديًّا، كما تحتوي على محرك أقراص ضوئي. 

مميزات بلايستيشن 5

وجاء الارتفاع في سعر بلايستيشن 5، نظرًا للمميزات التي يمتلكها الإصدار الجديد، إذ شمل عددا من الإضافات التي منها تطوير الأذرع الخاصة بالجهاز وأيضًا إمكانية مشاهدة الفيديوهات والأفلام من خلال خاصية بث الفيديو، بحسب الموقع الرسمي لـ«سوني».

 ويعتبر جهاز بلايستيشن 5 الأسرع والأقوى بين النسخ التى أصدرتها شركة سوني على مدار السنوات الماضية، كما يتميز بخفة وزنه وسهولة حمله، ويعمل أيضًا على تعديل نمط الاتصال بشبكة الإنترنت عبر نظام الواي فاي.

وأعلنت شركة «سوني» عن مجموعة من الألعاب الموجودة في الإصدار الجديد، منها: «Spider – Man: Miles Morales» و«Resident Evil Village» و«Gran Turismo 7» و«Ratchet & Clank: Rift Apart» و«Horizon 2: Forbidden West».