| سعر طائر الفنان أحمد العوضي في مسلسل «ضرب نار».. يصل لـ5 آلاف جنيه

ظهر الفنان أحمد العوضي خلال تصوير مشاهده في مسلسل «ضرب نار» مع الفنانة ياسمين عبدالعزيز بطائر يشبه النسر على كتفه، في عدة مشاهد، سواء في الشارع وهو يستقل دراجة نارية، أو وهو يمسك به في مشهد آخر.

محمد حسني، مدرب ومربي طيور جارحة، أكد لـ«»، أن الطائر المشارك مع أحمد العوضي في مسلسله الجديد، وهو «العقاب» وفي يوم من الأيام لم يكن له سعر من الأساس، ولكن مع ظهور عشاق الشو والباحثين عنه أصبح يباع ويشتري بالأموال، موضحًا: «الطائر شكله جميل ومشهور، وعشان كده الناس بتحب تجيبه عشان الشو والعرض وكده، فبدأ يبقى له سعر وحصل مغالاة فيه، وفي ناس بتربيه من غير وعي، وأغلب اللي بيربيه باحثين عن الشو والناس اللي بتفهم بطلوا يربوه عشان هو مهدد بالانقراض».

طائر الفنان أحمد العوضي هو من نوع طائر العقاب واسمه «الملكي الشرقي»، ويتراوح سعره بين 3000 لـ5000 جنيه، بحسب مربي ومدرب الطيور الجارحة، موضحًا: «وفي ناس على حس المسلسل بترفع الأسعار، وبتقول أرقام كبيرة لما تعرف إن الناس عاوزينه، وكل بائع بيحط سعر على مزاجه، وزي ما بيقول التجار، اللي معاه طير بيغني عليه».

أبرز المعلومات عن طائر الفنان أحمد العوضي في «ضرب نار»

– طائر العقاب من أقوى أنواع الجوارح وأشرسها.

– يختلف العقاب عن النسر في الوظائف والتشريح الجسدي، فالعقاب رأسه وجسمه وقدميه ممتلئة بالريش، عكس النسر إذ يمكن رؤيته دون وجود ريش على رقبته.

– العقاب الذي ظهر مع أحمد العوضي في «ضرب نار»، يعتمد في طعامه على اصطياد الحيوانات الأخرى بمثل حجمه، مثل الأرانب والثعالب والفئران.

– يعد العقاب من أنواع الطيور المهددة بالانقراض، إذ تظهر أعداد قليلة منه.