| سعر ومواصفات ipad 9.. بطارية أقوى وشاشة كبيرة

سعر ومواصفات ipad 9 بعدما أعلنت عنه شركة أبل الأمريكية في مؤتمرها السنوي الكبير الذي عقد في منتصف شهر سبتمبر الجاري، وهو أحدث iPad للمبتدئين من الشركة الأمريكية، ويقدم مجموعة من التحسينات مما يجعله أفضل جهاز للمبتدئين صنعته الشركة على الإطلاق.

سعر ومواصفات ipad 9

سعر ومواصفات ipad 9 جاء ضمن المؤتمر الذي أعلنت خلاله أبل عن أجهزة أيفون 13 الجديد، ويأتي هذا الجهاز اللوحي بمقاس 10.2 بوصة، وكاميرا أمامية جديدة، وشاشة True Tone لأول مرة.

يمكن لأي شخص أن يشتري ipad 9 الآن من أي فرع تابع لأبل، فهو متاح في الأسواق منذ يوم 24 سبتمبر الجاري، نفس تاريخ إصدار iPhone 13.

تتوفر طرازات تدعم تشغيل Wi-Fi من جهاز iPad 9، ويبدأ سعر هذا الطراز من 399 دولارا أمريكيا، أي نحو 6.2 ألاف جنيه مصري، وهناك طرازات تدعم تشغيل الواي فاي والبيانات الخلوية، يبدأ سعرها من 459 دولارًا أمريكيًا، ما يعادل 7.2 آلاف جنيه مصري.

تصميم جهاز ipad

يتوفر iPad 9 بلونين فقط، فضي ورمادي، ومن حيث التصميم يبدو متطابقًا عمليًا مع سابقه بإطار صلب المظهر، وبنية من الألومنيوم، وزر شاشة رئيسية تعمل باللمس، ويمتلك نفس الوزن والأبعاد بالضبط، ولا توجد أي خيارات جديدة أيضًا.

من المثير للدهشة، وربما يكون مزعجًا بالنسبة لبعض الأشخاص، أن شركة أبل لا تزال تختار استخدام منفذ Lightning الخاص بها بدلاً من التحول إلى USB-C المتاح الآن لأجهزة iPad Air وiPad Pro و iPad Mini 6، ولكن على الجانب الإيجابي، تم تضمين مكبرات صوت استريو كجزء من التصميم الجديد، وهي أخبار جيدة، حيث إن جودة صوت iPad ليست متوفرة في سابق الإصدارات.

شاشة iPad 9 هي الحجم المعتاد، بقياس 10.2 بوصة، و2160 × 1620 بكسل بكثافة بكسل تبلغ 264 بكسل لكل بوصة وسطوع يبلغ 500 شمعة في المتر المربع، وهذه هي نفس الشاشة الموجودة في الإصدار السابق من آيباد.

يأتي iPad 9 بسعة تخزين 64 جيجابايت، أعلى من iPad 8 السابق الذي يأتي بمساحة 32 جيجابايت، وهناك أيضًا منه إصدار بمساحة 256 جيجا بايت لأولئك الذين يرغبون في تخزين جميع الوسائط الخاصة بهم على الجهاز اللوحي.

فيما يتعلق بالبطارية، تم تجهيز جميع طرازات iPad 9 ببطارية قابلة لإعادة الشحن بقوة 32.4 واط في الساعة، التي تدعي شركة أبل أنها يمكن أن توفر ما يصل إلى 10 ساعات من تصفح الإنترنت على شبكة Wi-Fi أو مشاهدة الفيديو.