| سعر ومواصفات Samsung Galaxy A16.. مزايا عديدة ومفاجأة في ثمنه

شركة سامسونج كشفت عن سعر ومواصفات Samsung Galaxy A16، وهو هاتف ذكي جديد من الفئة المتوسطة، يتميز بأسعاره المناسبة مقارنة بالهواتف الذكية الأخرى، حيث يتمتع بـ7 سنوات من دعم البرامج، كما يتيح توفير 6 أجيال من ترقيات نظام التشغيل و6 سنوات من تحديثات الأمان في فئتها، حسب ما ذكرت صحيفة «The Financial Express» الهندية.

مواصفات Samsung Galaxy A16

وبحسب الصحيفة، فإنّ شركة سامسونج ذكرت في بيان سعر ومواصفات Samsung Galaxy A16، الذي يقدم تجربة جيدة في عالم صناعة الهواتف المحمولة ذات الأسعار المتوسطة، ويتيح للمستخدمين الاستمتاع بأحدث الميزات على مدى فترة طويلة.

هاتف Galaxy A16 5G يعمل بنظام Android 14

ووفقاً للبيان، فإنّ هاتف Samsung Galaxy A16 يعمل بنظام Android 14، ويقدم دعما للبرامجه المجانية لمدة 7 سنوات لفئة هواتف Samsung Galaxy A16 فقط، حيث تعد هذه هي المرة الأولى التي يحصل فيها هاتف ذكي من فئة Galaxy A16 على مثل هذه المعاملة.

ووفقاً للصحيفة، فإنّ شركة سامسونج ذكرت أنّ هاتف Samsung Galaxy A16 يتميز بتصميم لافت، إلى جانب مجموعة من ال«الذهبي والأخضر الفاتح والأسود الأزرق» وتصنيف IP54، وشاشة Super AMOLED، ومعالج MediaTek، ونظام كاميرا ثلاثي.

سعر ومواصفات Samsung Galaxy A16

الصحيفة أشارت إلى أنّه إلى جانب سعر ومواصفات Samsung Galaxy A16 الجيدة، سيتمتع الهاتف بعدة مزايا مثل شاشة Super AMOLED مقاس 6.7 بوصة بدقة 1080 بكسل مع معدل تحديث 90 هرتز، كما تبلغ مساحة تخزين 128 جيجابايت، كما أنّ A16 5G ببطارية 5000 مللي أمبير مع دعم الشحن السريع بقوة 25 وات.

يحتوي الجزء الخلفي على كاميرا ثلاثية بدقة 50 ميجا بكسل و5 ميجا بكسل واسعة النطاق وأخرى ماكرو بدقة 2 ميجا بكسل، كما تتمتع الكاميرا الأمامية بدقة 13 ميجا بكسل.

موقع «Tom’s Guide» التقني تناول في تقرير له سعر ومواصفات Samsung Galaxy A16، مشيرا إلى أنّ سعر Samsung Galaxy A16 يتراوح بين 10 آلاف إلى 15 ألفا، وبالتالي يعد أرخص أنواع هواتف في عام 2024.