| «سعيد» طفل يعاني من 4 أمراض خطيرة.. والدته: «أبوه مات ومعاشي 182 جنيه»

قناع التنفس الصناعي لا يفارق وجهه، عيناه مغلقتان طوال الوقت.. هذا هو حال الطفل «سعيد»، الذي يصارع 4 أمراض خطيرة بمفرده، تحول بين الطفل وبين أحلامه في ممارسة حياته بشكل طبيعي، فمنذ أن جاء إلى الحياة، لم ينل من السعادة حظًا، إذ توفى والده وهو في بطن أمه.   

«سعيد» طفل 3 أعوام يحارب الأمراض الأربعة

سعيد سعيد، طفل يبلغ من العمر 3 أعوام، مقيم بإحدى القرى التابعة لمركز كفر الزيات بمحافظة البحيرة، يعاني من  أمراض مختلفة، إذ ولد بـ مخ غير مكتملا، لتكتشف والدته بعد بلوغه الـ6 أشهر إصابته بكهرباء زائدة على المخ، وبعد شهور أخرى أصيب بـ نوبات السكر، وتوالت بعد ذلك الإصابة بالأمراض مثل: «الربو والفشل الكلوي»، بحسب حديث والدته لـ«».

وفاة والد «سعيد» قبل ولادته

لم ينال «سعيد» حظًا من السعادة «اسم مش على مسمى»، بل حرم من كل مظاهر الفرحة حتى قبل أن يأتي إلى الدنيا، فقد كان يعمل والده في مجال المعمار «مبيض محارة»، كان دائمًا يسعى من أجل تأمين مستقبل طفلته والمولود المنتظر، الذي كان في الشهر الـ4 بأحشاء والدته، ليذهب إلى العمل من أجل طلب الرزق، ويعود للمنزل جثة هامدة بعد سقوطه من طابق مرتفع: «أبوه كان بيحلم باليوم اللي ييجي فيه، سعيد عشان يبقي ظهر ليه وسند لأخته لكن مات قبل ما يشوفه».

مناشدة والدة «سعيد» لوزارة الصحة

بعد وفاة والد «سعيد»، أصبحت والدته تواجه الحياة بمفردها، فكل ما تتقاضاه 182 جنيها فقط من مكتب الشئون الاجتماعية، كما أنها لا تستطيع العمل من أجل توفير دخل مناسب لها بسب حالة الطفل المرضية، وكثيرًا تتعرض لتعثر في تلبية احتياجات المنزل وتوفير علاج لنجلها، «مصاريف الولد كتيرة وكل اللي دخلي هو مرتب الشئون»، لذلك تناشد والدته وزارة الصحة ورجال الخير من أجل تبني حالة نجلها وتوفير علاجه.