| «سكن مجاني وفلوس للأطفال».. جدعنة أهالي الإسكندرية مع أم وأولادها

منشور على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، لسيدة تسأل عن كيفية السفر إلى مدينة الإسكندرية، بصحبة أولادها الـ 3، وتريد أن تقضي أوقاتًا بمبلغ 1000 جنيه فقط، قائلة: «أنا معايا 3 أولاد وعايزة أخدهم بعد العيد يسافروا ويتفسحوا ويصيفوا في إسكندرية، معايا 1000 جنيه، المفروض هتبقى شاملة كل حاجة، وممكن نقعد قد إيه ونتفسح إزاي».

بساطة الكلمات التي كتبتها السيدة، دفعت أهالي الإسكندرية يبادرون في الاحتفاء بها، بعضهم عرض عليها سكنا مجانيا لها ولأولادها، وآخر طالبها بالحديث معه ليرسل لها هدية نقدية للأطفال، ليضربوا مثلاً في جدعنة أهالي الإسكندرية.

«لما تروحي اسكندرية ابعتيلي هيوصلك 1000 جنيه زيهم هدية مني للأطفال، هيوصلولك على فودافون كاش لأني برا مصر في دبي».. هكذا رد محمود السيد على كلام السيدة التي تريد أن تدخل السرور على أولادها، وطالبها بالتواصل معه ليرسل لها الهدية.

عرض أحمد سلطان أيضًا أحد أهالي الإسكندرية، مبلغ 1000 جنيه كهدية للسيدة وأولادها، موضحًا أنه مقيم خارج مصر، ولكن شقيقته في الإسكندرية، ومن الممكن أن ترسل إليها المبلغ عبر البريد الإلكتروني، حيث كتب قائلاً: «ربنا يحفظك لأولادك أنا مقيم خارج مصر وممكن أساهم معاكي بـ 1000 جنيه، اعتبريهم من أخ لأخته، واختي مقيمة في الإسكندرية وممكن ترسلهم ليكي عبر البريد الإلكتروني، ومفيش إحراج الناس لبعضها».

اتخذت أسماء إبراهيم، شكلا آخر في المساعدة، حيث نصحتها بجعل الـ 1000 جنيه كمصاريف شخصية لها ولأولادها، وعرضت عليه سكنا مجانيا في منطقة العجمي بمحافظة الإسكندرية، حيث قالت: «عندنا سكن في العجمي والمفتاح مع البواب، في أي وقت لما تروحي ابعتيلي ماسيدج واقعدي براحتك، وماتشيليش هم السكن وخلي الـ 1000 جنيه للمواصلات والمصاريف».