| سماعات AirPods الجديدة من أبل لن تعمل على هذه الهواتف

لن تعمل أجهزة AirPods الجديدة القوية من شركة أبل الأمريكية على ملايين أجهزة أيفون، لذلك على من يملك أنواع الهواتف التي سنذكرها ألا يشتري سماعات أبل اللاسلكية الجديدة.

تم إطلاق Apple AirPods 3 المحسّنة، الليلة الماضية، ولكن سيتم حظر تشغيلها على بعض الطرازات القديمة من iPhone وiPad وiPod Touch، وهذا يعني أن من يستخدم طرازًا قديمًا من هذه الأجهزة، لا يجب أن يشتري AirPods الجديدة، لأن ذلك يعد إهدارًا كاملاً للمال.

قيدت AirPods التي أعلنت عنها أبل، أمس، طرز iPhone القديمة، على سبيل المثال، لن تعمل Apple AirPods 3 مع iPhone 6 وiPhone 6 Plus وiPhone 5S.

على واجهة iPad، لن يحصل مستخدمو iPad Mini 2 وiPad Mini 3 على دعم تشغيل سماعات AirPods 3 الجديدة، ولن يعمل أيضا iPod Touch من الجيل السادس أيضًا مع AirPods 3، وأي طرازات أقدم من ذلك لن تكون مدعومة أيضا من Apple AirPods 2.

لماذا لا تدعم هذه الأجهزة تشغيل سماعات أبل الجديدة؟

الأمر مرتبط بـiOS 13 أو iPadOS ، ولا يتوفر أي منهما في طرز Apple القديمة جدًا، ولكن الخبر السار هو أنه لا يزال بالإمكان شراء زوج من أجهزة AirPods من الجيل الثاني، فهي تدعم تشغيل هذه الطرازات القديمة.

سعر ومواصفات AirPods 3

ومن المقرر أن يكون سعر AirPods الجديدة 179 دولارًا، وهو ما يعادل حوالي 670 ريالا سعوديا، ويساوي أيضًا 660 درهما إماراتيًا، وما يصل إلى 2800 جنيه مصري، ويمكن شراؤها الآن على موقع Apple الإلكتروني، إذ أعلنت أبل خلال المؤتمر أن الحجز متاح منذ أمس، والطرح في الأسواق الأسبوع المقبل.

تعتبر AirPods أفضل سماعات رأس لمستخدمي Apple، لأنها مزودة بشريحة Apple H1 لسهولة الاقتران والتسليم السريع، بالإضافة إلى Siri المدمج، وتحصل AirPods الجديدة على كل ذلك، بالإضافة إلى مقاومة العرق والماء وشحن MagSafe، وهذا يجعل الاختيار بين أجهزة AirPods المختلفة أصعب من أي وقت مضى.