| سمير غانم ومحمود ياسين ورجاء الجداوي.. أحياء على «إنستجرام»: اللي خلف مامتش

رحيلهم تركل فراغًا في قبل كل محبيهم، فقد تربى مُعظمنا على أعمالهم الفنية الكبيرة وتاريخهم العريق، وبوفاتهم فقدت مصر رمزًا من رموز الفن المصري، 3 فنانين سطروا تاريخًا كبيرًا من السينما والدراما، وأفنوا حياتهم في سبيل إسعاد الجماهير.

الفنان سمير غانم والفنان محمود ياسين والفنانة رجاء الجداوي، ثلاثة فنانين رحلوا عن عالمنا، لكن بقيت ذِكراهم حاضرة وكأنهم أحياء، فرغم وفاتهم، إلا أن المقولة الشهيرة «اللي خلف مامتش» طبقها أبناؤهم بحذافيرها، ففي كل يوم يترحم عليهم عشرات الآلاف، من خلال استمرار الأبناء في نشر صور الآباء على موقع الصور الشهير «إنستجرام».

منذ شهور، توفي الفنان الكبير سمير غانم إثر إصابته بفيروس كورونا، وبعد وفاته، لم تتوقف ابنتيه دنيا وإيمي سمير غانم عن نشر صور لوالدهم على «إنستجرام»، فـ«إيمي» دائمًا ما تنشر صورًا لوالدها مُعلقة «بحبك يا سمير».

ومنذ يومين نشرت «دنيا سمير غانم» عبر «إنستجرام» صورة لوالدها بعد مرور 40 يومًا على وفاته، وعلقت عليها قائلة: «ربنا يرحمك و يسعدك يا حبيبي.. اللهم ادخله الفردوس الأعلي دون سابقة عذاب ولا مناقشة حساب»، وقبلها بأيام، نشرت صورة أخرى وعلقت: «وحشتني يا بابي يا حبيبي، ربنا يرحمك ويسعدك ويدخلك الفردوس الأعلي دون سابقة عذاب ولا مناقشة حساب.. بشكر كل الناس اللي بتدعي لنا وهفضل أشكرهم طول عمري على حبهم ومساندتهم لينا.. نسألكم الدعاء والفاتحة».

رانيا محمود ياسين.. لا تتوقف عن نشر صور والدها

ورانيا محمود ياسين، منذ وفاة والدها في أكتوبر من العام الماضي، وهي لا تتوقف عن نشر صِوره، وطلب الدعاء له بالرحمة والمغفرة، ودائمًا ما تعبر عن حبها له، وفي كل مناسبة تنشر صورة له أو صورة قديمة جمعتهما ببعض، أو تحكي ذكرى أو موقف جمعهما ببعض.

وفي الجمعة الماضي، نشرت صورته وعلقت: «أبي الغالي كم أفتقدك كثيرًا، الله يرحمك ويغفر لك ويسكنك فسيح جناته.. جُمعتك في جنات النعيم في صحبة الأخيار والصديقين والأنبياء والشهداء».

حساب رجاء الجداوي.. يستعيد الذكريات

وبعد وفاة الفنانة رجاء الجداوي بعد إصابتها بفيروس كورونا، نشرت ابنتها أميرة مختار وحفيدتها روضة هندي، عبر صفحة «الجداوي» الرسمية على «إنستجرام»، أن حساب الفنانة سيستمر في العمل، وسيقومان بإدارته ونشر صورها عليه باستمرار.

ونشرت روضة هندي، حفيدة رجاء الجداوي، عقب وفاتها: «أن جدتها كانت بتحب الإنستجرام قوي وكانت بتفرح بالكومنتس وتقول لنا شوفوا نزلت إيه والناس الجميلة بتقول إيه وإحنا في العزاء أغلب الناس اقترحوا علينا إننا نفضل ننزل صورها على طول ومانوقفش علشان تفضل ذكرى حلوة وكل اللي يشوف صورها يدعي لها بالرحمة فقررنا نبدأ من النهارده.. للأسف مش هايكون في رد على التعليقات زي ما هي كانت بتعمل بس أكيد هي لو حاسه بينا هتكون فرحانة قوي».