| «سمير» يوثق موسم حصاد البلح بقرية دهشور.. «بلد الـ2 مليون نخلة»

في قرية دهشور بمحافظة الجيزة، والمعروفة ببلد الـ2 مليون نخلة، وثق شاب عشريني بعدسة كاميرته الساحرة، لحظات حصاد الفلاحين لموسم البلح، وعلامات السعادة لم تفارق وجوههم، حيث نالت الصور إعجاب الكثير على مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشره لها.

 كان «سمير مصطفى» يأمل في توثيق موسم حصاد البلح بقرية دهشور منذ عامين، وكان يفكر في كيفية الذهاب إليها إلى أن جاءته الفرصة التي أغتنمها من خلال تواصله مع جروبات التصوير على مواقع التوصل الاجتماعي: «أنا كان نفسي أنزل أصور موسم حصاد البلح من سنتين، ولما جت الفرصة قدامي السنة ديه، نزلت مع جروب تصوير» بحسب ما رواه لـ«».

كيفية استعداد الأهالي بموسم حصاد البلح

لم يتوقع الشاب العشريني جمال تلك القرية بعدما ذهب لتوثيق موسم الحصاد، وكيفية استعداد الأهالي لهذا الموسم: «المكان جميل جدا وأهل البلد على فطرتهم وكرماء وكلهم هناك بيتعاونوا في الحصاد والراجل بيطلع على النخل وحوالين وسطه حزام وطبق من شكاير بلاستيك على شكل نص دائره، وبيحط فيه البلح، والست بتبقى واقفه تحت النخلة تأخد الطبق ومعاها أطفال».

الأماكن التي وثقها سمير بعدسة كاميرته

أماكن عديدة قام «سمير» بتوثيقها بعدسة كاميرته، منها سيوة ومطروح والمنيا ومزراع المانجا بالإسماعيلية، وأيضا صيادين السمك في عزبة البرج بدمياط بالفعل: «مصر بلدنا جميلة وفيها أماكن حلوة  وغير معروفة لناس تانية كتير »، لافتا إلى أن الصور لاقت إعجاب الجميع بعد نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي: « الناس كلها كانت مبسوطة بالصور بعد لما نزلت وفي ناس طلبتها مني».

يهوى «سمير» التصوير منذ صغره، إذ بدأ العمل فيه منذ عام 2008، حيث قام بشراء كاميرا خاصة به، إلى أن احترف المجال وبدأ يسافر في محافظات مختلفة وتصوير الأماكن بعدسة كاميرته: « أنا محب للتصوير وكانت أول كاميرا اشتريتها في 2008 وبعدين بقيت أسافر وأنزل أصور الأماكن».