| سور محبب قراءتها بعد صلاة الفجر.. احرص على تلاوتها

جدول المحتويات

يحرص الناس عادة على اقتناص وقت الفجر للذكر وتلاوة القرآن الكريم، إذا إنه يعد من أعظم الأوقات التي يحرص المسلم على زيادة الذكر خلالها، وذلك من خلال ترديد الأدعية وتلاوة الآيات القرآنية التي أوصانا بها خير الأنام محمد صل الله عليه وسلم، ويمكن التعرف على أفضل السور التي يمكن قراءتها بعد صلاة الفجر في السطور القادمة.

وتعد هذه السور بمثابة كنز لك طوال يومك، إذا إنها تقيك من الشرور والهموم وتجعلك في معية الله دوما، بالإضافة إلى أنها تفتح لك أبواب الخير، الرزق، وتمنحك البركة التي  تعينك على تحمل مشقة اليوم وضغوطاته المختلفة.

سورة يس

تعد سورة يس واحدة من أعظم السور التي لها فضل عظيم عند تلاوتها بعد صلاة الفجر مباشرة، وذلك لعظيم أثرها على الإنسان وفقا لما قاله  النبي صل الله عليه وسلم  «من قرأ يس في ليلة أصبح مغفورًا له».

كما أخرج الطبراني وابن مردويه من حديث أنس رضي الله عنه مرفوعًا: «مَنْ دَاوَمَ عَلَى قِرَاءَةِ يس كُلَّ لَيْلَةٍ ثُمَّ مَاتَ، مَاتَ شَهِيدًا».

سورة الواقعة 

من السور التي فضلها لا يقل عن سورة يس إذا أنها تجلب الرزق، وتمنع البؤس ، كما أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-  كان يداوم على قراءتها في صلاة الفجر، وقد أوصت السيدة عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها النساء بقراءتها، لما لها من فضلٍ عظيمٍ، وأجرٍ كبير

كما اطلق عليها سورة«الغني» إذا إن من حرص على قرأتها والمواظبة عليها، لم يفتقر ومن داوم عليها استغنى عن كل أمور الدنيا التي يشغل الإنسان تفكيره بها.