| سيدة تجبر قردا على تعاطي الكوكايين وتتلقى عقوبة صارمة.. حبس وحرمان

في واقعة غريبة خالية من الرحمة والإنسانية، تحول قرد صغير إلى مدمن كوكايين، إذ أجبرته صاحبته على استنشاق المسحوق المخدر الذي يدمر الصحة، وتسجيل مقطع فيديو أثناء تناوله تلك المادة المخدرة على سبيل الفكاهة، حتى اتهمت بسوء معاملة الحيوانات، وفرضت المحكمة عليها حظرًا مدى الحياة من امتلاك حيوانات أليفة وسجنتها.

عندما داهمت الشرطة منزل سيدة تدعى فيكي هولاند، مقيمة في جنوب ويلز، كانوا يبحثون عن مخدرات، وبدلاً من ذلك، وجدوا دليلًا مسجلًا على أنها تعطي قردها الصغير، وهو من سلالة عيش في الغابات الاستوائية في أمريكا الوسطى والجنوبية، مخدر الكوكايين.

مواقف صادمة تعرض لها القرد الصغير

أحد مقاطع الفيديو التي عثر عليها على هاتف «فيكي» ظهرت السيدة وهي تضع الكوكايين أمام القرد الصغير، منكمشًا في زاوية بمنزلها، قائلة: «هل تريد بعض الكوك؟ العق أصابعي»، بحسب ما ذكرت صحيفة «الجارديان» البريطانية.

وفي مقطع فيديو آخر، تضحك السيدة البالغة من العمر 38 عامًا، وهي تحاول دفع الحيوان الخائف إلى مرحاضها، بينما يتشبث بالحافة من أجل أن ينقذ نفسه، وتقول في هذا المقطع: «أنا بحاجة إلى المرحاض، هل يجب أن أتخلص منه؟». 

وأفادت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» بأنه جرى القبض على «فيكي»، أمس الأول، وحُكم عليها بالسجن لمدة 12 أسبوعًا، ومُنعت نهائيًا من امتلاك الحيوانات الأليفة بعد أن أقرت بالذنب، وبأنها ارتكبت انتهاكات تستحق العقاب.

القرد يتلقى العلاج بعد سوء المعاملة التي تعرض لها

أخذت السلطات في ويلز القرد إلى الجمعية الملكية لمنع القسوة على الحيوانات لتلقي العلاج، ووقالت صوفي دانيلز، مفتشة من الجمعية ومسؤولة قسم الطيور الغريبة: «سرعان ما أكد طبيب بيطري مستقل أن القرد يعاني جدا، ويتألم بسبب ما حدث له».

وتابعت: «كانت فيكي تصرخ وتشتم وتضحك في وجه القرد، وفي إحدى اللحظات في المقطع، دفعته إلى المرحاض، وظهر وهو يكافح للتشبث بجانب المرحاض، ولكن لحسن الحظ، يحصل هذا القرد الآن على الرعاية التي يستحقها بعد سوء المعاملة الصادم».