| سيدة تعثر على بيضة وردية في المقلاة وتحذيرات بشأن تناولها.. ما القصة؟

صُدمت امرأة عندما وجدت بيضة غير عادية في مقلاة عندما كانت تطبخ؛ إذ اكتشفت بينا سارانجدار، من مدينة هيرتفوردشاير البريطانية، الأمر في وقت سابق من هذا الأسبوع عندما أرادت إعداد طبق بيض.

ما قصة البيض الوردية؟ 

وبحسب ما ذكرته صحيفة «ديلي ستار» البريطانية، اكتشفت البيضة الوردية بعد وضعها في المقلاة؛ لتصرخ السيدة مما جعل أطفالها يندفعون إليها داخل المطبخ. 

وتقول الأم، إنها اشترت البيض من سوبر ماركت محلي: «رغبت في طبق بيض لأقوم بإعداده في المقلاة كالمعتاد، ثم عندما صرخت لأنني لم أر بيضة وردية من قبل، وبعدها جاء الأطفال يركضون ليروا ما حدث وكان رد فعلهم الذهاب وترّكي». 

وبعد ذلك، قررت رؤية باقي البيض الذي كان بحالة جيدة، إذ روى ابن «بينا»: «كسرت الباقي من نفس الصندوق لكنهما كانا طبيعيين».

وبعد نشر صورة للبيض على مجموعة محلية عبر منصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، تم تحذيرها على الفور من عدم لمسها، وتساءل البعض عن ما يجب فعله عند اكتشاف بيض وردي اللون. 

وزارة الزراعة الأمريكية تحذر من البكتيريا الزائفة في البيض 

ومع ذلك، يشير بياض البيض الوردي أو اللؤلؤي إلى تلف بسبب بكتيريا «الزائفة» Pseudomonas، وعليه إذا لاحظت يومًا بيضة وردية في المقلاة، قم برميها بعيدًا على الفور. 

ووفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، فإن بياض البيض المعكر هو علامة على أن البيضة طازجة، أما بياض البيض الصافي هو مؤشر على تلف البيضة. 

كما أوضحت وزارة الزراعة الأمريكية، أن تغيّر اللون أو تقزحه هو علامة على التلف الناتج عن وجود البكتيريا الزائفة. ونوه بعض الخبراء بأن هذه البكتيريا هي أكثر أنواع المتسببة في تلف هذا المنتج شيوعًا، كما أن تناوله في هذه الحالة يمكن أن يؤدي إلى التسمم الغذائي.