| «سيد» يعلم الأطفال الرسم على السجاد في قصر ثقافة العمال: «بفرغ طاقتهم»

يجلس الأطفال من حوله، يبدو الانبهار واضحا في ملامحهم، إذ يرسم سيد بيومي السجاد في قصر ثقافة العمال بشبرا الخيمة، أمام أعين الصغار بحركات سريعة منتظمة، وفي نفس الوقت يشرح لهم الخطوات بطريقة جذابة دون أن يتوقف عن الحركة ولو لحظة واحدة.

«بنحاول نستغل الصيف في أننا نعلم الأطفال الفنون المختلفة، والرسم على السجاد من الفنون دي، والجميل في الموضوع أن في أول تعليمهم بيكونوا منبهرين بالأشكال اللي ممكن تتعمل بالخيوط، وشوية وإيديهم بتقدر تمسك الخيط وتحطه جنب بعضه».. كلمات «سيد» الذي يعمل في قصر ثقافة العمل منذ فترة طويلة في رسم السجاد اليدوي بقسم الفنون التشكيلية بالقصر.

 

الورش المقدمة للأطفال 

يشارك قصر ثقافة العمل بحسب «سيد» في تنفيذ الأنشطة الصيفية مع أطفال المدراس في منطقة شبرا الخيمة، وكان آخرها مدرسة نجيب محفوظ التجريبية لغات، وذلك ضمن مشروع مدارسنا بالالذي يهدف إلى مساعدة الأطفال على الاستفادة من أوقات الإجازة الصيفية في تعلم هوايات وأنشطة تنمي حس الإبداع لديهم، وفي نفس الوقت تساعدهم على تفريغ طاقتهم بدلا من الجلوس في المنزل أمام الشاشات سواء التلفزيون أو الهاتف المحمول.

ورش للرسم على السجاد

«إحنا في القصر مش بس بنقدم ورش للرسم على السجاد يدويا، لكن كمان في ورش تانية زي أشغال فنية بالخرز، وفي ورش خيامية وهي مش مقتصرة على الأطفال بس دي كمان موجهة للمرأة وبيقدمها زملاء لينا متخصصين في الأنواع دي من الأشغال».

أوضح أنه يعشق الرسم على السجاد اليدوي حتى أنه ترك الدراسة من أجل هذا الفن الذي يعشقه منذ صغره:«أنا مش بس بعلم الأطفال، أنا كمان بدي ورش للنساء سواء في القاهرة أو المحافظات، لكن تركيزي أكثر على الأطفال لأنهم المستقبل»