| شابان يشوهان لوحة ثمينة للفت النظر بتغير المناخ.. «رشوا عليها بطاطس مهروسة»

موقف غريب لجأ إليه ناشطان في مجال المناخ ومكافحة التغير المناخي للفت أنظار العالم لخطورة التغيرات المناخية على البشر حيث ألقيا مادة مجهولة على واحدة من أشهر لوحات الرسام الفرنسي الشهير كلود مونية «الرحى» بأحد المتاحف الألمانية اعتراضًا منهما على استخراج الوقود الأحفوري.

وبحسب «سكاي نيوز» فإن ناشطين من حركة الجيل الأخير «لاست جينيريشن» المناهضة للتلوث والتغير المناخي ألقيا مادة على لوحة نادرة ووقفا لالتقاط الصور بجوارها قبل أن تعلن الحركة عبر منشور على موقع تويتر أن هذه المادة هي «بطاطس مهروسة».

مطالبات بالتوقف عن استخدام الوقود الأحفوري

وكانت هذه الحركة المهتمة بملف التغيرات المناخية قد طالبت الحكومة الألمانية باتخاذ إجراءات صارمة لحماية المناخ، والتوقف عن استخدام الوقود الأحفوري وأعلنت الحركة  عبر منشور على (تويتر) أن المادة كانت بطاطس مهروسة قائلة «إذا تطلب الأمر إلقاء بطاطس مهروسة وعصير طماطم لجعل المجتمع يتذكر أن الوقود الأحفوري يقتلنا جميعًا فسنفعل ذلك».

وأعلنت وكالة الأنباء الألمانية الرسمية عن تورط 4 أشخاص في الحادث وأكدت الشرطة الألمانية أنها تعاملت مع الحادث، ولم تفصح عن معلومات إضافية حول وجود اعتقالات أو اتهامات.

جدير بالذكر أنه لم يتم التأكد من تعرض اللوحة لأضرار بعيدة المدى من عدمه، حيث تعتبر هذه اللوحة من أغلى اللوحات عالميًا وتبلغ قيمتها 110 ملايين دولار «ما يعادل 2.2 مليار جنيه» وهي جزء من سلسلة «أكوام القش» التي تضم لوحات انطباعية للفنان الفرنسي.