| شاب أمريكي يفقد عينه بسبب العدسات اللاصقة.. ارتداها أثناء النوم

صدمة شديدة تعرض لها شاب أمريكي يبلغ من العمر 21 عاما بعد نام مرتديا العدسات اللاصقة، الأمر الذي أصابه بفقدان البصر في عينه اليمنى وأدت إلى إصابته بـ«تآكل» أنسجة العين، وذلك بحسب ما ذكره موقع «سكاي نيوز عربية».

شاب أمريكي يصاب بفقدان البصر بسبب العدسات 

روى الشاب الأمريكي الذي يدعى «كايك كرومهولز» تفاصيل الواقعة الصادمة التي تعرض لها، موضحا أنه غالبا يصاب بالتهاب في العين عندما ينسى إزالة العدسات اللاصقة من عينه قبل النوم ولكن هذه المرة تطور الأمر بشكل مخيف عن المرات السابقة.

عندما استيقظ الشاب الأمريكي من النوم وجد عينه متهيجة للغاية ووردية اللون، الأمر الذي جعله يشعر بانزعاج من العدسات وكأنها تطفو من عينه، لذلك خلعها وأكمل يومه بشكل طبيعي ولكن فوجئ في اليوم التالي بوجود شئ غير طبيعي في عينه، ما  جعله يذهب إلى الطبيب على الفور.

المعاناة من الألم الشديد 

وبعد نحو شهر من الزيارات المتتالية تم تشخيص الشاب، وجد إصابته بالتهاب القرنية الشوكميبية، وهو عبارة عن أميبا «طفيل» تأكل اللحم، وتحديدا أنسجة العين وذلك بحسب ما رواه الشاب لصحيفة «ديلي ستار»، مشيرا إلى أنه أصيب بأضرار بالغة في عينه اليمنى ويشعر كانه يعيش في الظلام باستمرار، مؤكدا أنه يعاني بشدة من الألم.

وأضح الشاب أن الأطباء أخبروه أنه غير مؤهل لإجراء عملية زرع عين نظرا لصغر سنه، ناصحا بعدم ارتداء العدسات اللاصقة أثناء النوم واتباع الإرشادات الطبية المتعلقة بها حتى لا يتعرضون لفقدان البصر مثلما حدث معه.

ويذكر أن هذا النوع من الطفيليات يؤثر على واحد من كل 33 مليون شخص ممن يرتدون العدسات اللاصقة في البلدان المتقدمة وفقا لما ذكرته المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.