| شاب جزائري ينام بجوار قبر أمه عامين.. لقطات تخطف القلوب

مقطع فيديو صادم خطف قلوب كل من شاهده، بطله شاب ظل نائما بجوار قبر أمه المتوفاة منذ عامين من شدة حزنه عليها وتعلقه بها، الأمر الذي أثر موجة من التعاطف الشعبي والرسمي.    

الشاب أصيب بحزن هستيري منذ فراق والدته

الشاب يدعو إسماعيل برابح يظهر في الفيديو المتداول، وهو مستلقي بجوار قبر والدته، في ولاية أدرار بالجزائر، وقد أصيب بنوبة من الحزن شديد والهستيري منذ وفاة والدته.

ينام الشاب منذ سنتين بقبر والدته، ولا يبالي بقسوة برد الشتاء أو حرارة الصيف الحارقة، وهو ما أثار حزن الكثيرين ممن تفاعلوا مع معاناته، وانتشرت مطالبات بالتكفل نفسيا به.

مديرية الصحة الجزائرية تتدخل لعلاج الشاب

وفي السياق ذاته، كلف والي ولاية أدرار مديرة الصحة والسكان بالتكفل النفسي والطبي بالشاب، حيث جرى إحالة الشاب لمصلحة الاستعجالات النفسية.

جدير بالذكر أن مقطع الفيديو جرى انتشاره على نطاق واسع عبر شبكات التواصل الاجتماعي، فيما أعرب الآلاف من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن تضامنهم مع الشاب، مطالبين بضرورة بر الوالدين واغتنام فرصة حياتهم والتقرب منهم.

واستغل البعض المشهد للحديث عن قيمة الأم وفضلها ومكانتها الرفيعة في قلوب الأبناء وقسوة رحيلها، لدرجة أن الكثيرين لا يتقبلون فراقها.

وجرى تشخيص حالة الشال وتقديم الإسعافات الأولية له في المؤسسة العمومية الاستشفائية، حيث جرى تكليف طبيب مختص في قسم الأمراض العقلية بتتبع حالته الصحية، والذي بدوره سيقوم بتحويله للمؤسسة الاستشفائية المتخصصة في الأمراض العقلية من أجل استشفائه ووضعه تحت العناية.