| شاب سعودي ينقذ طفلا في اللحظات الأخيرة قبل دهسه بالجمال «فيديو»

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو وثق عملًا بطوليًا لشاب سعودي يدعى محمد عيد الوابصي البلوي، تمثل في التدخل السريع لإنقاذ حياة طفل يدعى مشاري فالح عاصي الوابصي سقط من أعلى ظهر جمل وكاد يدهسه في سباق للهجن في مدينة تبوك شمال السعودية.

الشاب ألقى بنفسه من نافذة السيارة

و يُظهر الفيديو، الطفل «مشاري» مُتعلقًا بركاب الجمل وهو يركض في أثناء سباق بميدان بداء بالسعودية، إلا أنّ الشاب السعودي ألقى بنفسه بسرعة من سيارته ليمسك بالطفل الصغير قبل أن يدهسه الجمل.

وبحسب موقع «العربية»، فإنّه عند انطلاق السباق بمسافة بسيطة، لاحظ الشاب السعودي «محمد»، أنّ الشداد المثبت على الإبل الذي يمتطيه «مشاري»، بدأ في التحرك والاهتزاز، وعلى الرغم من محاولات الطفل لإيقاف سرعة الجمل وإيقافه لإعادة تثبيته، إلا أنّ الإبل لم يستجب بسبب جري الجِمال الأخرى خلفه.

وبسبب خطورة الموقف، لم يكن أمام «محمد»، حلًا آخر سوى التدخل لإيقاف الإبل وإنقاذ الراكب بأي طريقة كانت.

وأضاف الشاب السعودي، أنّه نبه قائد السيارة التي يستقلها بالاقتراب من الجمل تدريجيًا، وعند اقتراب السيارة، كانت الأربطة الخاصة بالشداد انحلت تمامًا، ليجازف جازف الشاب قافزًا من سيارته لإيقاف الإبل وينقذ الطفل من بين أقدامه، مؤكدًا أنّه نجح في إمساكه وتثبيته وإيقاف الإبل، ولم يتعرض أحد لأي اصابات.

أهل الطفل يشكرون «محمد» ويقدمون له الهدايا

وكان هم الشاب السعودي الوحيد أن ينجح في إنقاذ الراكب بأي طريقة، وهو ما جعله يغامر بنفسه وسط شكر وحفاوة العديد من الأشخاص حوله، ومن أهل الطفل الذين أغدقوا عليه الهدايا وكلمات الشكر والدعوات، لافتًا إلى أنّ الإبل ليست غريبة عليه لأنّه متعايش في هذه البيئة.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تفاعلوا مع هذا الحدث ووصفوا «محمد» بالبطل والشجاع عبر هاشتاج «محمد عيد الوابصي البلوي»، فيما كتب العديد منهم الأشعار احتفاءً بشجاعته محذرين من دخول الأطفال في مثل هذه السباقات التي قد تعرضهم للخطر.