| شاب موهوب يحيي ذكرى أكتوبر على طريقته: «آية قرآنية مرسومة على رقم 6»

في ذكرى نصر أكتوبر المجيد دائمًا ما يبدع أصحاب المواهب في التعبير عن اعتزازهم بالفخر في ذلك اليوم الذي يحمل طابعا خاصا لدى جميع أبناء الشعب المصري، ومن بينهم عبدالكريم محمد، صاحب الـ21 عامًا، والطالب بالفرقة الثانية قسم اللغة العربية بجامعة جنوب الوادي، الذي استغل موهبته في الخط العربي لعمل لوحة في ذكرى يوم الكرامة.

لمسة فنية بريشة «عبدالكريم» في يوم النصر

«وما النصر إلا من عند الله» آية كريمة من سورة الأنفال في القرآن الكريم، دائمًا ما ارتبطت بلحظات الانتصار والفوز، واستعان بها «عبدالكريم» لتكون لوحة يعبر بها من خلال موهبته عن نصر أكتوبر العظيم في ذكراه، وبلمسته الفنية كتبها على شكل رقم «6»، لترمز ليوم الحرب والانتصار واستعادة الأرض.

محاولات عديدة للوحة النصر

نحو 10 مرات أعاد «عبدالكريم» كتابة الآية الكريمة على شكل الرقم «6» حتى تخرج بالشكل المضبوط، حسبما ذكر في حديثه مع «»، لافتًا إلى أنها استغرقت نحو 4 أيام من العمل والبروفات عليها: «فكرت في رقم 6 تخليدًا لليوم».

خامات استخدمها الخطاط الصغير

استخدم الخطاط الشاب ورق الكوشيه لكتابة اللوحة باستخدام حبر دايسو الياباني وأقلام هندام، بينما في المحاولات الأولى استخدم أحبار التدريب العادية، موضحًا أن الصعب في اللوحة كان كتابة الآية الكريمة على شكل الرقم «6»، إذ أعاد تلك التفصيلة وحدها أكثر من 5 مرات للوصول إلى الشكل النهائي، مستلهمًا الفكرة من أستاذه خضير البورسعيدي، نقيب الخطاطين، والذي أعطاه الإجازة في كتابة المصحف الشريف ليصبح أصغر خطاط يكتبه.

ويجهز الشاب العشريني المقيم في قرية الشرقي سمهود نجع العرب بمركز أبو تشت بقنا، كتابة المصحف الشريف لدولة ليبيا، خاصة وأنه عضو لجنة إعداد ومراجعة المصحف الشريف هناك، لافتًا إلى أنه يحلم بكتابه لجميع دول العالم وعلى رأسهم مصر، فضلا عن تعليم الخط العربي للراغبين.