| شاب يحرق غابة كاملة في أمريكا بسبب عنكبوت: «بوظ عليه إجازته»

واقعة غريبة شهدتها إحدى المدن بولاية يوتاه الأمريكية يوم الإثنين الماضي، بعد أن أقدم شاب عشريني على حرق مساحات كبيرة من الغابات فقط من أجل قتل عنكبوت، ما دفع الشرطة إلى إلقاء القبض عليه والتحقيق معه ومعرفة دوافعه لهذا التصرف.

إشعال النيران في الغابة من أجل عنكبوت

تعود بداية الواقعة إلى يوم الإثنين الماضي بمدينة سولت ليك سيتي التابعة لولاية يوتاه الأمريكية، عندما ذهب الشاب كوري مارتن، صاحب الـ26 عامًا، في نزهة إلى سفح أحد الجبال المجاورة للغابة، إلا أنه في أثناء قضاءه وقت الاستجمام الخاص به، لاحظ وجود عنكبوت في سفح الجبل، ليقرر حينها أن يقتله، وفقًا لـ«سكاي نيوز».

وكانت الطريقة التي قرر بها «مارتن» قتل العنكبوت هي إشعال النيران به باستخدام القداحة، لكن العنكبوت حاول الفرار، ليستمر الشاب العشريني في إشعال النيران بشكل عشوائي أدى في النهاية إلى اشتعال النيران في الغابة، وانتقالها إلى غابات المنطقة حتى احترقت مساحة حوالي كيلو مترًا من الغابة.

العثور على مواد مخدرة رفقة الشاب

وبمجرد وقوع الحادث، أسرعت الشرطة الأمريكية لإلقاء القبض على الشاب العشريني واعتقاله وفتح تحقيقًا معه، ليعترف الشاب أنه كان في نزهة بجوار الغابة ولاحظ وجود عنكبوت فحاول قتله بالقداحة ما أدى إلى اشتعال النيران دون قصد منه.

وبالرغم من أن كوري مارتن لم يوضح سبب محاولته حرق العنكبوت، إلا أن الشرطة الأمريكية قالت في تغريدة لها عبر «تويتر»، إنها وجدت كمية من مخدر الـ ماريجوانا في حقيبة الشاب العشريني وقت إلقاء القبض عليه، في حين ذكر مسؤول أمريكي أنه بالرغم من إدانته للحادث إلا أنه لا يوجد حتى الآن دليلًا على أن الشاب أشعل النيران عمدًا في الغابة.

سبب انتشار النيران في الغابة

وتم وضع «مارتن» في الحجز الاحتياطي لحين إتمام التحقيق في الأمر من إشعال النيران وحيازته لـ مواد مخدرة، وكان مسؤولو الإطفاء أكدوا أن النيران انتقلت إلى مساحة نحو كيلو متر في الغابة، موضحين أن السبب في انتشارها بهذا الشكل يرجع إلى ظروف الجفاف الشديدة التي تعاني منها الولاية.