| شاب يرفع أذان الجمعة فوق حطام أحد مساجد غزة المدمرة.. لم يمنعه القصف (فيديو)

منذ بدأ الاحتلال الإسرئيلي ارتكاب جرائمه، ولم يسلم مسجد ولا كنيسة ولا مستشفى من القصف بالطائرات أو المدافع، وهناك عدد من المساجد لم يرفع فيها الأذان، نتيجة الدمار الذي شهدته، وعلى الرغم من ذلك إلا أن هذا الدمار لم يمنعهم من رفع أذان الجمعة اليوم.

رفع الأذان لصلاة الجمعة 

وقف المؤذن على ركام المسجد الذي تم قصفه من قبل الاحتلال الإسرئيلي، خلال الضربات الجوية المتتالية للمدنيين، واضعا يده على أذنيه لرفع أذان صلاة الجمعة، غير مكترث بأصوات الطائرات التي تحلق في سماء فلسطين المحتلة، وفقا لمقطع فيديو نشره تلفزيون فلسطين على صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي 

تفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع مقطع الفيديو، وجاءت التعليقات كالتالي: «الله أكبر.. الله ينصركم» وأيضا «ربنا ينصركم ويصبركم على فقدان ذويكم»، وكذلك «اللهم انصر أخواتنا في فلسطين».

أذان الجمعة من فوق ركاب المسجد 

لحظات صعبة يعيشها أهالي قطاع غزة منذ بدأ الاحتلال الإسرئيلي القصف، الذي دمر العديد من الأماكن سواء الدينية أو العملية، وتسبب في مجازر ترقى لدرجة الإبادة الجماعية، مثل مجزرة مستشفى العمداني التي شهدت سقوط مئات الشهداء أغلهبم من الأطفال والعديد من المصابين.

وفقد العديد من الأطفال عائلاتهم بالكامل، ومنهم الطفل مهدي الذي فقد عائلته أثناء تواجدهم بمستشفى المعمداني التي تم قصفها، وتم نقله إلى مستشفى الشفاء لعلاج نتيجة بعض الجروح على جسده، والطفلة سوار طوطح المعروفة باسم طفلة «الكرواسون» التي تعاطف معها عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.