| شاب يعثر على رسالة غامضة تطفو على سطح المياه.. و«زووم» يكشف سرها

شاب يبلغ من العمر 17 عاما، كان يلتقط القمامة العائمة على سطح المياه، كما اعتاد دائما في توقيت معين من كل يوم، ضمن عدة مهام يقوم بها لتنظيف البيئة، لكنه هذه المرة عثر على زجاجة لامعة تطفو على سطح المياه فقام بالتقاطها وفتحها لمعرفة ما بداخلها، ليجد رسالة من شاب يدعى شون سميث.

كان الشاب كريستيان سانتوس، يقوم بتنظيف المياه في جزر الأزور، وهي أرخبيل برتغالي صغير، فوجد الرسالة الغامضة التي تبين بعد ذلك أنها كانت في رحلة بدأت من العام 2018 وقطعت أكثر من 3200 كيلومتر، وذلك بحسب موقع «سكاي نيوز».

وقال «كريستيان» إنه عندما فتح الرسالة وجدها باسم شون سميث ويبلغ من العمر الآن 16 عاما، وأنه أرسلها أثناء إجازته في ولاية رود آيلاند الأمريكية خلال عيد الشكر، من العام 2018.

ويقول شون سميث في رسالته التي سبحت في المياه مدة طويلة وصلت إلى 3 سنوات: «إنه عيد الشكر. أبلغ من العمر 13 عاما وأزور العائلة في رود آيلاند. أنا من ولاية فيرمونت».

وفي محاولة للوصول إلى صاحب الرسالة، قام «كريستيان» بإرسال رسالة إلى البريد الإلكتروني الذي كان مكتوبا في ذيل الرسالة التي عثر عليها داخل الزجاجة، وبعد ذلك أتيحت الفرصة له لمعرفة سميث حيث تقابلا على شبكة الإنترنت عبر برنامج «زووم».

وقال شون سميث لصديقه الجديد، أول من عثر على رسالته التي تدون ذكرى زيارته لولاية رود آيلاند: «أعتقد أنه من الرائع أن شخصا في مثل عمري وجد الرسالة التي قمت بإلقائها في مكان بعيد جدا، أنا سعيد أيضا لأننا نجحنا بالفعل في التواصل مع بعضنا البعض».