| شاشة ذكية تنبهك بوجود أصوات في منزلك.. من بكاء الطفل لـ«نقطة المياه»

 في ظل التقنيات الحديثة التي نشهدها الفترة الحالية، التي وصل مداها إلى الأجهزة الذكية الموجودة في كل منزل، من بينها الشاشات ذات المهام العديدة والعصرية في آن واحد، التي سعى الخبراء لتطويرها لتنبهك من أي صوت مهما بلغت درجته، بابتكار جهاز جديد للتحكم في كل الأصوات الموجودة بكل الأرجاء.

شاشة ذكية تنبهك من أي صوت في منزلك

بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية تمتلئ المنازل بالشاشات الذكية من أجهزة مراقبة الأطفال إلى أجراس الأبواب الذكية، التي تعد من الأجهزة ذاتية التحكم، تم تصميمها بتقنية عالية مزودة بجهاز تحكم يسمى بـ«Earzz» يسهل عملية الاستماع إلى  جميع الأصوات باختلاف درجة دقتها بدءًا من بكاء الطفل وحتى المياه الجارية.

بمجرد سماع هذه الأصوات يعمل الجهاز على تنبيهك فورًا، عبر إرسال تنبيه لك على أحد أجهزتك الذكية سواء كان هاتف أو تابلت أو ساعتك، ليكن وسيلتك لرصد أي أصوات موجودة، لمعرفة إذ كانت الأصوات طبيعية تعتاد على سماعها أم غريبة، فالجهاز يرصد الأصوات الشاذة الموجودة بالمنزل.

ويرى براد ثيروفينكا مصمم الجهاز، الذي حرص على تجربته بشكل شخصي داخل أرجاء منزله، إذ حرص على وضع تسعة شاشات لمعرفة التأثير الخاص بها قائلا: «لقد لاحظت أن هناك الكثير من الشاشات التي يمكنها الاستماع إلى صوت واحد، ولكن لا يمكن لأي منها الاستماع إلى مجموعة متنوعة من الأصوات، فيمكن وضع الجهاز الصغير في أي غرفة في المنزل، ويتم تهيئته عبر تطبيق الهاتف الذكي المصاحب».

آلية عمل الجهاز في المنزل 

يمكن للمستخدمين إدخال الأصوات التي يرغبون في الاستماع إليها بالضبط، بمختلف درجاتها، ليبدأ جهازك في الاستماع إلى الأصوات التي اخترتها، وإرسال إشعارات فورية إلى هاتفك الذكي عندما يكتشفها، وتستمر البطارية ثماني ساعات عند عدم توصيله بالتيار الكهربائي، التي تتسم بالخصوصية وتوفر قدر عالي من الأمان للمستخدم.