| شباب دكرنس يخففون حر الطريق على المارة بـ200 كوب عصير: الكل شرب ودعالنا

يتسابقون معًا على توزيع أكواب العصير بين المارة وسائقي السيارات بالطريق، لا يتركون أحدا دون أن يروي عطشه في ذلك الحر الشديد، ويأخذون في المقابل الدعاوي والابتسامة، وهو كل ما يطلبونه.

3 أصدقاء من الطلاب الجامعيين والمرحلة الثانوية، يعملون معًا بأحد محال القماش في دكرنس بالدقهلية تسابقوا على فعل الخير، وجمعوا من مالهم الخاص لشراء عصير، وتوزيعه على المارة بالطريق.

«يوسف» وأصدقائه اشتركوا ووزعوا «عناب ومانجو»

الفكرة جاءت للشباب فجأة بسبب ارتفاع درجات الحرارة، بحسب يوسف وهبي، طالب الهندسة وصاحب الـ22 عاما، ليقرر مع زملائه بمحل القماش الاشتراك في الخير معًا: «جمعنا فلوس من بعض، واشترينا عصير عناب ومانجو، علشان نوزعه على الناس في الحر ده ونخفف عنهم».

200 كوب من العصير جهزه الشباب، وبدأوا توزيعها في الشارع على المارة بالطريق وسائقي السيارات: «كنا بنحاول على قد ما نقدر منفوتش حد، وكله ياخد»، وهو ما أسعد أهالي المدينة بتسابق شبابها على فعل الخير بهذه الطريقة اللافتة والبسيطة.

إشادات بفكرة شباب دكرنس

صور «يوسف» وأصدقائه وهو يوزعون أكواب العصير على المارة في شوارع دكرنس تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، وسط تعليقات تشيد بفكرة الشباب البسيطة ولكن ذات معنى كبير.

لم يتخيل شباب دكرنس رد الفعل الكبير على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن فكرتهم، خاصة وأن جميع التعليقات كانت تشيد بهم: «فرحنا جدا واتبسطنا أكتر لما شوفنا رد فعل الناس في الشارع والفرحة على وشوشهم»، وهو ما شجعهم على تكرار فكرتهم أكثر من مرة.

مشاعر الفرحة التي شهدها الأصدقاء الثلاث من أهالي منطقتهم لما قدموه من فعل خير بسيط، جعلهم يرغبون في تكراره مجددًا: «حسينا أننا عملنا حاجة تستاهل»، بحسب «يوسف»، مضيفًا أن كل الشباب عليهم تكرار هذه الفكرة في منطقتهم؛ لتخفيف شدة الحر على الناس بالشوارع، خاصة البسطاء والعاملين على الطريق.