| «شتموها بألفاظ قبيحة».. أم تحرر محضرا ضد أبنائها بعد طردها بسبب الميراث

لم يحترموا سنها المتقدمة، وحياتها التي أوشكت على الانتهاء، بل نظروا إلى حياتهم المستقبلية والأموال والأملاك التي تركها لهم والدهم، فهم 4 أشقاء قست قلوبهم بعد وفاة والدهم، وافتروا على أمهم التي أنجبتهم، وطردوها من بيتها بعدما استولوا على أملاكها، حسب قول سعدية على، 65 عامًا، تقطن في مدينة قطور بمحافظة الغربية، لـ«».

القصة بدأت بوفاة الأب، الذي أنجب 10 أبناء، 5 ذكور ومثلهم إناث، عاش الأخ الأكبر بمفرده قبل وفاة أبيه، وبقى الـ4 أشقاء في البيت رفقة والدتهم وأسرهم، ومن ثم بدأ الجدل حول الميراث، فالأب كتب كل شئ لأبنائه الأربعة قبل وفاته، والأم تبحث عن حقها وبناتها فيه.

سعدية: بيشتموني بألفاظ قبيحة

بصوت أهلكه مرور الزمن، تحكي «سعدية» لـ«» قسوة أولادها عليها، متهمة أولادها بسرقة ذهبها والمواشي التي كانت تمتلكها وبيعها، فمنذ وفاة زوجها عاشت معهم لمدة 5 سنوات، في غرفتين بجانب البيت، مسقوفين بالخشب، وبدأوا في افتعال المشكلات معها وسبها بـ«ألفاظ قبيحة»، مضيفة: «قعدوا يعملوا معايا مشاكل ويشتموني عشان بناتي بيزوروني، هم بيكرهوا إخواتهم علشان بيطالبوا بحقهم، وبعد كده طردوني من البيت في رمضان اللي فات، وكمان بيضربوا إخواتهم البنات، هم مضروبينيش بس قبل كده واحد منهم فضل يضغط عليا بايده وكل ما أقوم يقعدني وهو بيشتمني».

محضر في قسم شرطة قطور 

أيام من الخوف الشديد تعيشها «سعدية»، خوفًا من افتراء أبنائها على أخواتهم البنات، وتقدمت بمحضر تتهم فيه أولادها بالسب والضرب، يحمل رقم 10964 مركز شرطة قطور، لمحاولة الحفاظ على حقها وبناتها.

المشكلات بدأت بوفاة الأب

من جانبها، أكدت أميرة محمد، ابنة «سعدية»، أن المشكلات كلها بدأت بوفاة الأب الذي كتب كل شئ لأولاده، مضيفة: «طول عمرهم من يوم ما والدي مات وهما شايلنها، بس لما طلبت حقها اتقلبوا عليها، لأن والدي كتبلهم أرضه والبيت وما بقاش غير حاجة بسيطة لينا».