| شجاعة شاب فلسطيني تنقذ طفلة من الموت في اللحظات الأخيرة (فيديو)

أثناء فتح السيارة ومحاولة خروجها هي وطفلتها منها، علقت رأس الطفلة بقوة في زجاج باب السيارة، ورغم محاولات والدتها إنزال الزجاج وإخراج رأسها إلا أنها فشلت، وبدأت الطفلة تفقد التنفس وتصاب بالاختناق، إلا أن شابا فلسطينيا استطاع إنقاذها من موت محقق.

تصرف الشاب الذي يدعى أحمد خليل، من سكان مدينة بيت لحم، بذكاء، فعند رؤية الطفلة أسرع دون تفكير لإنقاذها، وبدأ في محاولة إخراج رأسها من باب السيارة، وفشلت محاولات إنزال الزجاج ليقوم بكسره، ويحرر رقبة الطفلة من الزجاج، الذي كان أن يودي بحياتها، بحسب ما نشرته قناة «العربية».

الإعجاب بشجاعة الشاب

الواقعة انتشرت بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب شجاعة الشاب وسرعة بديهته في إنقاذ حياة الطفلة، وعبر العديد عن إعجابهم بتصرف الشاب، ورغم إصابة يده نتيجة ضربة الزجاج، إلا أن كل ما كان يشغل باله هو إخراج رأس الطفلة والحفاظ على حياتها.

رواد مواقع التواصل يتفاعلون مع الشاب

كما تقدمت والدة الطفلة بالشكر للشاب، والتي لم تصدق نفسها أن طفلتها بقيت على قيد الحياة، وعلق العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي قائلين: «رجل ومسئول»، «الموقف بالفعل يحتاج إلى رجل شجاع وسريع التصرف.. ربنا وضعه في ذلك الموقف لإنقاذ حياة الطفل»، «إنقاذ حياة روح شيء كبير عند ربنا».

الدفاع المدني الفلسطيني يكرم الشاب أحمد

ونشر الدفاع المدني الفلسطيني، بيانًا عبر صفحته الرسمية على «فيس بوك»، يكرم فيه الشاب الفلسطيني، وجاء فيه: «كرم اللواء العبد إبراهيم خليل اليوم الاثنين الشاب أحمد وليد خليل من سكان مدينة بيت لحم على شجاعته وجرأته في إنقاذ طفلة تعرضت لحادث مؤسف في وسط مدينة بيت لحم».

وأضاف البيان: «أشاد اللواء العبد إبراهيم بهذا التصرف النبيل، مؤكدًا أن العناية الإلهية تحققت بتدخل الشاب أحمد في الوقت الحاسم بقيامه بكسر زجاج مركبة قد علق رأس الطفلة به، مما عرضه لإصابة متوسطة في كفه، وقدم الشاب أحمد شكره لمدير عام الدفاع المدني ولكافة المواطنين الذين أشادوا بتصرفه، وأكد أن أي شخص سيقوم بنفس الفعل في ظروف مشابهة».