| «شد حيلك ربنا يسترك».. تعليقات كوميدية على منشور مدرب المنتخب الجديد

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، تعيين البرتغالي كارلوس كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر الأول، خلفًا لحسام البدري، الذي جرت إقالته بعد تعادل الفراعنة مع الجابون 1-1، في الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

كيروش يرحب بتدريب منتخب مصر

وعقب الإعلان بساعات قليلة، دون كيروش عبر حسابه الرسمي على «فيس بوك»، منشورا باللغة العربية، يرحب فيه بتدريب الفراعنة: «بكل فخر وامتنان وطموح أقبل الدعوة المشرفة من اتحاد الكرة المصري لأكون مدرب المنتخب ي المصري لكرة القدم».

ومعبرا عن حماسه، قال المدرب البرتغالي، في منشوره، إنه سيستخدم «أفضل ما لديه من خبرة ومعرفة لتحقيق أهداف وأحلام هذا البلد المرموق في مجال كرة القدم، مع مشجعيه الذين يتسمون بالحماس والتفاني الشديد».

وتفاعل كثير من المصريين مع منشور كارلوس كيروش، عبر عدد كبير من التعليقات التي ترحب بالمدرب البرتغالي الجديد، وتتمنى له التوفيق في قيادة الفراعنة لتحقيق إنجازات مبهرة خلال الفترة المقبلة.

وجاءت معظم تعليقات المصريين، بخفة ظل، لتعبر عن أملهم في أن يضع «كيروش» منتخب مصر في مكانة متميزة، إذ كتب أحد المتابعين: «بالتوفيق.. إن شاء الله خير»، وكتب آخر: «منور ياعم كارلوس.. شد حيلك معانا إلهي تنستر»، وأضاف ثالث: «منور يازميلي».

مداعبات من المصريين لمدرب المنتخب الجديد

ومع الترحيب بكارلوس كيروش، بتعليقات مرحة على منشوره عبر «فيس بوك»، لم يفوت المصريون فرصة تقديم النصائح له بشكل فكاهي، سواء في اختيارات اللاعبين أو وضع التشكيل الأمثل للمنتخب.

وجاء من بين التعليقات: «عايزينك تصحصح معانا كده.. عايزين ناخد كاس العالم.. أنت معاك صلاح والشناوي والونش وقفشة وزيزو وطارق حامد.. ولا منتخب البرازيل في عزه»، و«لو عايز ربنا يكرمك ما تاخدش الجماعة إياهم معاك في المنتخب، ولو حكمت يقعدوا احتياطي».

ولم يفوتوا أيضا فرصة وضع تشكيل كامل للمباريات المقبلة، فكتب أحد المشجعين: «صحصح كده وفوق.. الشناوي، أيمن أشرف، الونش، حجازي، أكرم توفيق، طارق حامد، النني، تريزيجة، قفشة، صلاح، مصطفى محمد، والاحتياطي رمضان صبحى وزيزو وعبدالشافي والسولية وعبدالله السعيد وأبو جبل ومحمد شريف».