| شركة «آبل» تهدد بحذف «فيسبوك» من أجهزتها

قد يعاني مستخدمو «آيفون»، من عدم توفر تطبيق موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، بعد قيام شركة «آبل» الأمريكية، بحظر التطبيق من هواتفها، وأيضًا ستحظر التطبيقات التابعة لها مثل «إنستجرام»، وذلك بسبب الأزمة المشتعلة بين الشركتين، اعتراضاً على بعض الممارسات على «إنستجرام» التي نددت بها «أبل» واعتبرتها نوعاً من الإتجار في البشر، بحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية.

ومن جانبها، دافعت شركة «فيسبوك» عن نفسها بسبب تلك الاتهامات الموجهة إليها، مؤكدة أنها تلقت إشادات بتطبيقها «إنستجرام» في 11 موضوعاً، من بينها المساعدة على تجاوز الوحدة والقلق والحزن واضطرابات الأكل، كما نبهت بتقديم موارد جديدة تدعم بعض المشكلات رغبة في حلها، مخصصة خيار الإبلاغ عن المحتوي المسيء.

وأوضحت شركة «فيسبوك»، أنها حدَّثت سياستها المتعلقة بإزالة المحتوى المرتبط بقضايا الانتحار، مؤكدين على استخدامهم خطوات جيدة من أجل حماية المستضعفين، الذين يتعرضون للمحتوى المتعلق بإيذاء النفس.

وهناك مجموعة من الوثائق التي نشرتها «وول ستريت غورنال»، لبعض المناقشات التي دارت داخل شركة «فيسبوك»، بشأن ما أثير عن تحول التطبيق إلى منصة لنشر المحتوى السلبي وأفكار الكراهية والغضب والعنف، وأوضحت الوثائق أن «فيسبوك» حقّقت في وجود شبكات للاتجار بالبشر على تطبيقها، وسعت إلى إزالة مثل تلك الصفحات المشبوهة، ولكنها لم تصمم نظاماً يمنع المخالفين من إعادة النشر تحت حساب جديد.

فيسبوك تحذف منشورا لأب يعرض أولاده للبيع

ومن هذا المنطلق كانت شركة «فيسبوك»، قد حذفت حساب أب مصري، أعلن بيع أولاده الاثنين من خلال منشور عبر مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، نظرًا لحاجته للمال، وأكد من خلال تصريحاته لـ «»: «الإيجار بـ750 جنيها وبدفع مية وغاز وكهربا، يعني كله بيوصل ألف جنيه في الشهر، وأنا مرتبي مبيكفيش مصاريف ولادي، اللي منهم اتنين في 3 و5 ابتدائي، ومش قادر أوفي كل طلباتهم الكتير».