| شركة تطرح «ساعة ذكية» لقياس السكر والتنبؤ بمراحل الخطر.. «بدون وخز وإبر»

يعاني مرضى السكري من «الوخز» عند قياس ومراقبة مستوى السكر في الدم للسيطرة على المرض ومضاعفاته لكن مؤخرًا أطلقت شركة هواوي الصينية ساعتها الذكية الجديدة «Huawei Watch 4» التي تأتي كأول ساعة ذكية قادرة على قياس نسبة السكر في الدم دون وخز للمستخدم أو تحليل عينة من الدم.

وتحتوي الساعة «Huawei Watch 4» التي أطلقتها الشركة الصينية على عدد من المزايا التي يحتاجها مرضى السكر، ما يعد طفرة جديدة  في مجال الصحة الذكية ويستطيع المريض باستخدامها، مراقبة نسبة السكر في الدم، بالإضافة إلى أنها مزودة بالعديد من الخاصيات لمواجهة مراحل الخطر المترتبة على زيادة أو انخفاض السكر في الدم وفقًا لموقع قناة العربية.

قياس مستوى السكر في الدم

وكشفت الشركة الصينية المصنعة للساعة أنها مزودة أيضًا بخاصيات لمتابعة مستويات السكر في الدم على مدار اليوم لدى المصابين أو الذين هم في مرحلة ما قبل السكري دون الحاجة إلى الوخز المتكرر بالأجهزة التقليدية.

وأكدت «هواوي» المتخصصة في صناعة الأجهزة الذكية، أن ساعتها لن تكون بديلة عن الفحوصات الطبية أو الأجهزة  المتخصصة في القيام بأعمال أخرى، ولم تكشف هواوي بشكل مفصّل عن آلية قياس نسبة السكر في الدم بالساعة الجديدة.

من جانبه، أكد الدكتور حامد أبو الفضل، استشاري أمراض الباطنة والسكر، أن مثل هذه الأجهزة المطورة يمكنها التسهيل على المرضى خاصة المعاناة مع الجهاز والبحث عن الشرائح والوخز وانتقال بعض الأمراض وهو خيار مهم لمرضى السكري.

طبيب ينصح المرضى بمراعاة الاختيارات الغذائية

وكشف «أبو الفضل» في تصريحات خاصة لـ«» أنه من المهم لمريض السكري مراعاة خياراته الغذائية الصحية وهو أمر مهم لإدارة مرض السكري قبل قياسه لتقليل مخاطر الإصابة بمضاعفات، والتركيز على أطعمة لتجنب المضاعفات الصحية ومشاكل القلب والسكتات الدماغية  والحالات الصحية الأخرى.