| شركة تكافئ موظفيها بتذاكر طيران مجانية و10 آلاف دولار: «أقل حاجة نقدمها»

مفهوم غير تقليدي للمكافئات فكرت فيه إحدى الشركات لتسعد موظفيها، فلم تلجأ إلى الهدايا التقليدية مثل زيادة الراتب أو الترقية بل اتبعت نهجًا آخر، فهدفها في النهاية هو كسب ثقة العاملين ويشعرون أنهم في بيتهم الثاني.

فكرة مديرة شركة « spanx»، جاءت من أجل رد الجميل للعاملين لديها وإسعاد موظفيها بسبب المجهودات التي يبذلونها طوال الوقت من أجل النهوض بالشركة، إذ حققت شركتها أرباح بقيمة مليار و200 ألف دولار. 

مكافأة تذكرتين طيران درجة أولى و157 ألف جنيه لكل موظف

وأقامت «سارة بلاكلي» مديرة الشركة احتفالية لجميع العاملين لديها، قائلة: «أخبرت جميع الموظفين أنهم سيحصلون على تذكرتين من الدرجة الأولى إلى أي مكان يرغبون في الذهاب إليه حول العالم بالإضافة إلى مبلغ 10 آلاف دولار أي نحو157 ألفًا و320 جنيهًا مصريًا»، بحسب حديثها لموقع «لاد بايبل».

ويعمل في الشركة أكثر من 500 موظف، وترى «سارة» أنهم أساسها يعملون ليلًا ونهارًا لإنجاز العمل بأفضل نتائج، إذ لها شعارًا هامًا في حياتها وهو «كلما زادت خبرتك في الحياة، زادت الخبرة التي تقدمها للآخرين».

«لقد اشتريت لكل واحد منكم تذكرتين من الدرجة الأولى إلى أي مكان في العالم، بالإضافة إلى المكافأة المالية».. مع نهاية كلماتها تعالت هتافات موظفيها من الفرحة «لم أستطع فعل ذلك بدونكم وكذلك النساء اللائي وضعن الأساس الذي سمح لي بتحقيق أحلامي، لقد بدأت الشركة في يوم من الأيام بقيمة 5000 دولار والآن قيمتها 20 مليون دولار بفضلكم».

تابعت «سارة» حديثها: « أعلم أن هذه لحظة كبيرة جدًا لكل واحد منكم، وأود أيضًا أن احتفل بالنساء اللواتي جئن من قبلي وجميع النساء في العالم الذين لم تتح لهم هذه الفرصة لتحقيق الحلم».