| شعاع ضخم هبط من السماء يسبب حيرة سكان مدينة تركية: ظل 3 ساعات على المنحدرات

تسبب شعاع عملاق ظل في مكانه ما يقرب من 3 ساعات في حيرة كبيرة لبعض السكان المحليين في مقاطعة قريبة من شمال شرق تركيا؛ إذ زعموا أنهم لم يروا شيئًا كهذا من قبل.

تفاصيل الشعاع العملاق 

وبحسب ما ذكره موقع «ديلي ستار» البريطاني»، تم رصد الشعاع الذهبي الضخم يتلألأ عند ممر زيجانا بجبال بونتيك في مقاطعة جوموشان، بالقرب من الحدود مع مقاطعة طرابزون في شمال شرق تركيا، وحينها تم التقاط بعض من الصور لهذه الظاهرة النادرة من مرافق مركز تزلج على ارتفاع 2100 متر من مستوى سطح البحر.

وادعى الذين سجلوا اللقطات أن الضوء الذهبي الضخم أضاء على منحدرات ممر زيجانا من نقطة واحدة لمدة ثلاث ساعات تقريبًا؛ ليوضح عبد الله إيروجلو، المتحدث باسم مركز التزلج في المنطقة، إنهم رأوا مجموعة واسعة من المناظر الخلابة عبر الموقع من قبل، لكن لم يشاهدوا هذا أبدًا.

وتعد أشعة الضوء مفهومًا شائعًا في أفلام الخيال العلمي، حيث غالبًا ما تُرى وهي تنزل من سفن الفضاء الغريبة من أجل نقل الأشخاص على الأرض إلى جسم غامض. 

وأضاف المتحدث باسم مركز التزلج في المنطقة: «نوصي دائمًا زوارنا بمشاهدة المناظر الفريدة لزيجانا.. لقد كانوا محظوظين لرؤية المشهد الأكثر روعة اليوم وهو ضرب شعاع الضوء منحدرات زيجانا لفترة طويلة حقًا». 

وتابع عبدالله إيروجلو: «قمنا أيضًا بتصوير المشهد بهواتفنا المحمولة.. كان مثل شيء من فيلم خيال علمي». 

وأكد مدير مركز التزلج، أن بعض الناس قارنوا الشعاع أيضًا بقوس قزح عمودي، متابعا:  «كان الضيوف في مركزنا مندهشين جدًا من رؤية المشهد ووصلوا على الفور إلى هواتفهم لتخليد اللحظة».