| شقيقان يحطمان أرقاما قياسيا في «جينيس».. حركات خطيرة على السلالم

حطم شقيقان رقمًا قياسيًا في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بعد أن صعد أحدهما 100 درجة سلم، وهو يحمل الآخر على رأسه في شكل بهلواني غريب، خلال 53 ثانية، إذ أجريت هذه الحركات خارج كاتدرائية «سانت ماري» في منطقة جيرونا بإسبانيا، الأسبوع الماضي.

حقق الأخوان جيانج كووك، 37 عامًا، وجيانج كووك نجيب، 32 عامًا، رقمًا قياسيًا، ودخلا موسوعة جينيس في وقت سابق بنفس المكان خلال ديسمبر 2016، ولكن هذا العام، صعدا 100 درجة سلم في 53 ثانية، بينما في المرة السابقة صعدا 90 درجة في 52 ثانية.

تدريبات شاقة وتحديت صعبة تواجه الأخوين

 بعد تحطيم الرقم القياسي الجديد، قال الأخوان في تصريحات صحفية:«اليوم نشعر بالروعة وبالدهشة لأننا صعدنا 100 درجة سلم في غضون 53 ثانية، لم نتخيل ذلك، نتمنى أن يتذكر الجميع هذا اليوم»، بحسب موقع «Indian express».

ويتابع الشقيقان «منذ بضعة أيام كنا تحت ضغط بسبب الممارسات اليومية والطقس شديد البرودة ونتدرب في الصباح حتى المساء، ورغم أننا منذ 5 سنوات صعدنا 90 درجة في غضون 52 ثانية، فإن هذه المرة مختلفة».

نظرًا لأن الكاتدرائية كانت تحتوي على 90 درجة فقط، اضطر الشقيقان إعداد 10 درجات أخرى لمغامرتهما، وتتميز هذه الدرجات الجديدة بارتفاع ومواد مختلفة مقارنة بالدرجات العادية البالغ عددها 90، ورغم أنه لم تتح لهما الفرصة للتدرب على الدرجات العشر بما يكفي، نجحا في اجتيازهم.

تحطيم 3 أرقام قياسية في جينيس

وبحسب ما ورد، تم كسر الرقم القياسي للثنائي لعام 2016 في عام 2018، عندما صعد البهلوان البيروفيون بابلو نوناتو باندورو وجويل يايكيت سافيدرا 91 درجة سلم، ولكنهما في ديسمبر 2018، سجلا رقمًا قياسيًا جديدًا لأسرع وقت للنزول والصعود عشرة درجات أثناء حمل أحدهما الآخر على رأسه وهو معصوب العينين، ولهذا يصبح الرقم الجديد ثالث رقم قياسي يكسرانه، وفقًا لموقع جينيس للأرقام القياسية.