| شموع وديكورات خشب.. مشروع «ياسر» لهدايا الكريسماس: كله مصري

صدفة حوّلت موهبة «ياسر» إلى مشروع العمر، ابن محافظة الإسكندرية، الذي انبهر بإعجاب السياح بالقوالب الخشبية التي يصنعها بطريقة فنية تتزين بها البيوت والمكاتب، وصنع منها شكلاً جديداً مدعوماً بالشموع التي تعتبر «موضة العصر».

تحول الموهبة إلى مصدر رزق

يروي الشاب ياسر البلتاجي، 31 عاماً، عن موهبته التي تحولت إلى مشروع عام 2016 عن طريق الصدفة: «كنت في شرم الشيخ عند واحد من صحابي، وعرض حاجات من القوالب الخشبية اللي عملتها على سياح فلقيت إعجاب وإقبال منهم كبير»، هذا الإقبال الشديد كان نقطة تحول في حياة الشاب، وبدأ في تدشين ورشة للعمل، وأصبح معه مجموعة من الصنايعية يطلق عليهم: «دولاب من الفنانين».

ذاع صيت «ياسر» بمحافظته حتى أصبح محترفاً: «بقيت بصدّر مشغولاتي لدول السعودية والإمارات وليبيا»، وفي عام 2021 بدأ يطور من فكرته بالاندماج مع صانعي الشموع، وعمل أفكاراً مختلفة في جذوع الشجر، إذ يصنّعها بحفر ليزر ضد المياه والحرارة: «بقى عندي 45 تصميم، وجميع المصنوعات نحت يدوي، باستخدام أفضل المواد في العزل الجاف، والتلميع، والتعتيق القديم بالزيوت الطبيعية».

احتفالات رأس السنة

ولـ احتفالات رأس السنة وقع خاص في الأشكال التي يفضل «ياسر» صنعها، فعكف على تنفيذ 4 تصميمات جديدة: «تشجيع ودعم الأهل والأصدقاء هو أكبر سبب في نجاح المشروع، لدرجة إن صحابي كانوا بياخدوا المنتجات هدايا لأصحابهم وأهلهم، وده فرق معايا جداً».

يحلم الشاب الثلاثينى أن تصبح مصر رقم واحد في هذه الصناعة، بما تملكه من مواهب شابة.